موجة حارة .. «الأرصاد» تكشف عن حالة الطقس المتوقعة غدًا ولمدة أسبوع

حالة الطقس
حالة الطقس

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية توقعاتها لحالة الطقس المتوقعة غدًا الثلاثاء 9 يوليو 2024 في جميع المدن بجمهورية مصر العربية.

جاء ذلك في بيان رسمي صدر على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، والذي تناول آخر تطورات حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية التي تتعرض لها البلاد.

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية ارتفاعًا تدريجيًا جديدًا في درجات الحرارة على كافة أنحاء البلاد بقيم تتراوح بين درجتين إلى ثلاث درجات مئوية ، مما يعد بداية لموجة شديدة الحرارة ستشهدها البلاد في الأيام القادمة.

وبحسب هيئة الأرصاد، فإن البلاد سوف تشهد موجة شديدة الحرارة تستمر لمدة حوالي أسبوع، وذلك حتى بدايات الأسبوع القادم، حيث ستبدأ الارتفاعات التدريجية في الحرارة من 38 درجة على القاهرة الكبرى لتتجاوز 40 درجة مع ذروة الموجة.

كما تتأثر البلاد بكتل هوائية قادمة من على البحرالمتوسط مصحوبة بمنخفض الهند الموسمي القادم من المناطق الصحراوية، والذي بدورها سوف يكون هناك ارتفاع في نسب الرطوبة المحملة ببخار المياه من البحر وأيضا ارتفاع في الحرارة نتيجة الرياح الصحراوية.

وحول درجات الحرارة المتوقعة، خلال حالة الطقس غدا وهو بداية الموجة الحارة، بمختلف المناطق، كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 38 للعظمى والمحسوسة 40 درجة السواحل الشمالية 32 للعظمى والمحسوسة 35 درجة جنوب سيناء 39 للعظمى والمحسوسة 41 درجة شمال الصعيد 39 للعظمى والمحسوسة 40 درجة جنوب الصعيد 42 للعظمى والمحسوسة 43 درجة.

أما عن متوسط نسب الرطوبة، خلال الطقس اليوم، كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 80% ليلا ونهارا 27% السواحل الشمالية 90% ليلا ونهارا 45% جنوب سيناء 60% ليلا ونهارا 25% شمال الصعيد 65% نهارا و25% جنوب الصعيد 35% وليلا 20%.

نصائح هيئة الأرصاد للمواطنين :

قدمت الهيئة عددًا من النصائح التي يجب على المواطنين اتباعها أثناء ارتفاع درجات الحرارة، واتخاذ الإجراءات اللازمة، وتتمثل هذه النصائح في عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة مع استخدام أغطية الرأس، وارتداء الملابس القطنية والفضفاضة، بالإضافة لشرب الكثير من السوائل خاصة المياة.

أقر أيضا : حالة الطقس في مصر غدًا السبت 6 يوليو 2024

تم نسخ الرابط