نيويورك تايمز: الرئيس الأوكراني يشعر بالقلق من إعادة انتخاب ترامب

الرئيس الأوكراني
الرئيس الأوكراني

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، يشعر بالقلق من احتمال إعادة انتخاب دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة، ويظهر هذا القلق جلياً في تصريحاته الأخيرة.

تصريحات الرئيس الأوكراني عن حلف الناتو

وأوضحت الصحيفة أن زيلينسكي يتساءل في معظم مقابلاته عن تأثير إعادة انتخاب ترامب على أوكرانيا، وعلى الرغم من حرصه الشديد في اختيار كلماته، إلا أن مشاعره تجاه هذا السيناريو تظهر أحياناً.

في مقابلة حديثة مع قناة "Channel 4 News" البريطانية، وصف زيلينسكي تصريحات ترامب حول كيفية إحلال السلام في أوكرانيا بأنها تثير الخوف.

من جهة أخرى، أفاد مسؤولون أوكرانيون في لقاءات خاصة بأن سياسة الرئيس الأمريكي الحالي، جو بايدن، قد وضعت أوكرانيا في موقف غير مستقر، حيث تفتقر كييف إلى الأسلحة والدعم اللازمين لبدء المفاوضات بشروطها.

يذكر أن الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، قد صرح مراراً بأنه في حال إعادة انتخابه، سيتمكن من تسوية النزاع بين روسيا وأوكرانيا في غضون 24 ساعة.

الحرب الروسية الأوكرانية بدأت في فبراير 2022، حيث شنت روسيا عملية عسكرية واسعة النطاق في أوكرانيا. تهدف العملية إلى حماية سكان دونباس من الاضطهاد حسب المزاعم الروسية. أسفرت الحرب عن تدمير واسع ومواجهات عسكرية عنيفة، وسط دعم غربي كبير لأوكرانيا لمواجهة القوات الروسية.

اقرأ أيضا: أمريكا على أعتاب ثورة.. تفاصيل مشروع 2025 الذي ينفيه ترامب؟

تم نسخ الرابط