بدائل الثانوية العامة.. شروط القبول بمدرسة الضبعة النووية 2025 وضوابط اجتياز الاختبارات

مدرسة الضبعة النووية
مدرسة الضبعة النووية 2025 

مدرسة الضبعة النووية 2025.. يبحث عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور عن شروط الالتحاق بمدرسة الضبعة النووية 2025 وضوابط اجتياز الاختبار، ومن جانبها حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شروط الالتحاق بالمدرسة الفنية المتقدمة للتكنولوجيا التطبيقية للطاقة النووية بمدينة الضبعة للعام الدراسي 2024/2025، وينشر لكم موقع "الموجز" خلال السطور التالية الشروط الواجب توافرها:

شروط الالتحاق بمدرسة الضبعة النووية 2025

- يشترط أن يكون الطالب مصري الجنسية، كما يشترط أن يكون الطالب حاصل على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الاساسي ( عام ) دور أول 2024 بمجموع لا يقل عن (260) أو ما يعادلها من الشهادة الإعدادية الازهرية يقل متوسط درجات الرياضيات، واللغة الإنجليزية، والعلوم ) عن 95 % على نسبة الثلاث مواد لا تقل عن 95% ).

- كما يجب ألا يزيد من الطالب المتقدم في تاريخ 1/10/2024 عن 18 سنة، ويكون الأولوية في القبول لابناء محافظة مطروح الحاصلين على الشهادة الإعدادية من محافظة مطروح.
- يشترط ايضا على الطالب أن يجتاز اختبارات القدرات والمقابلات الشخصية، ويتم سداد مبلغ قدره 3000 ثلاثة ألاف جنيها مصريا مقابل الخدمات الإضافية التعليمية ويتم زيادته سنويًا طبقًا للقرارات.


إجراءات الاختبارات بمدرسة الضبعة النووية 2025

- يتم سداد مبلغ 250 مصريًا بمنافذ الدفع الإلكترونية للتقديم لمدارس التكنولوجيا التطبيقية يتم الاعلان عنها قريبا.
-
- كما يتم عقد اختبار إلكترونى للطلاب تتضمن اختبار في مواد "لغة عربية - لغة انجليزية - رياضيات - اختبار ذكاء (IQ) " وعقب انتهاء الطالب من أداء اختبار تظهر نتيجته بشكل فورى إلكترونيًا دون تدخل بشرى، ويقوم بالتوقيع على ذلك.
- واخيرا ً يتم ترتيب نتيجة الطلاب والمفاضلة بينهم على أساس المجموع الاجمالي للاختبار، كما يتم اختيار 120 طالب الأعلى درجة لأداء الاختبارات اللازمة اما عند تساوى الدرجات يتم الترتيب طبقا للأعلى مجموع فى درجات "الرياضة - العلوم - اللغة الإنجليزية".

اقرأ أيضا

بدائل الثانوية العامة 2024 .. شروط القبول في مدرسة الضبعة النووية

تم نسخ الرابط