الثانوية العامة 2024.. قرار عاجل من «التعليم» في واقعة فيديو الغش

فيديو
فيديو

امتحانات الثانوية العامة 2024.. أصدرت وزارة التربية والتعليم، قرار في بيان رسمي، منذ قليل، بشأن الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي حول قيام أحد أولياء الأمور بالتواصل بصوت مرتفع مع الطلاب خارج حرم أحد اللجان في محافظة الدقهلية.

فيديو "الغش" بامتحانات الثانوية العامة 2024

ومن جانبه، أوضح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن الوزارة قررت تشكيل لجنة خاصة لتصحيح أوراق إجابات الطلاب بالكامل في اللجنة محل الواقعة.

وأضاف «شادي زلطة»: "أنه في حال ثبوت صحة الغش الجماعي وتطابق الإجابات بين طلاب في اللجنة المشار إليها، سيتم إلغاء الامتحان وإعادته لطلاب اللجنة بالكامل في الدور الثاني، كما سيتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المقصرين في الواقعة".

وتعود تفاصيل الواقعة، عندما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو وصفوه بـ"الكارثي" يتضمن قيام سيدة تقف بجوار إحدى لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، وتحاول الإجابة بصوت مرتفع على امتحان مادة الكيمياء.

جدير بالذكر أن، طلاب الثانوية العامة 2024 أدوا صباح اليوم؛ بشعبتيها الأدبية والعلمية، امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/ 2024، كما أدى طلاب الشعبة العلمية الامتحان فى مادة الكيمياء بإجمالى عدد 515711، و أدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة الجغرافيا بإجمالى عدد 193544 طالب وطالبة، وذلك أمام 1986 لجنة امتحانية بمستوى الجمهورية.

اقرأ أيضا: وزارة التربية والتعليم تصدر توجيها بشأن التقدم إلي الصف الأول الابتدائى ورياض الأطفال 2025

تم نسخ الرابط