الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 8 يوليو 2024 07:48 مـ 2 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار
التريند الرخم.. رسالة شقيق شيرين عبد الوهاب لجمهورها ومحاولات الصلح بينها وبين حسام حبيب مصرع عامل سقط في بئر أسانسير بكومباوند بمدينة نصر قطار بيراميدز لا يتوقف ويفوز على الاتحاد السكندري برباعية نظيفة بالدوري ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة الكابلات الكهربائية بأسوان بعد قرار تبكير موعد الصرف .. المالية تصدر إعلانا هاما بشأن مرتبات شهر يوليو 2024 للمعلمين وأساتذة الجامعات ”لتلك المُدة”.. مد فترة تسليم الشهادة الصحية لطلاب مرحلة رياض الأطفال والصفوف الأولى بلاغ للنائب العام ضد الطالبة سمر عنتر صاحبة فيديو الرقص في حفل التخرج بأسيوط حملات جهاز حماية المستهلك المكثفة تسفر عن ضبط مخالفات وانخفاض السلع قبل عرضها في مهرجان العلمين.. التفاصيل الكاملة ومواعيد عرض مسرحية ” التليفزيون ” القوات الأمريكية تغادر القاعدة الجوية 101 في النيجر اسعار الاعلاف اليوم الإثنين 8 يوليو 2024 جولة محافظ القاهرة لتفقد أعمال التطوير في المنطقة الشرقية

”لضمان حصولهم عليها”قرار بمنع استيراد سيارات ذوي الهمم لتعديل الوثيقة

قررت مصر إيقاف الإفراج الجمركي، أو مايسمى بالتسجيل المسبق لـ سيارات ذوي الهمم وذلك لمدة 6 أشهر، بهدف تحسين المنظومة، وإغلاق أي من الثغرات الموجودة في النظام الحالي.

ايقاف استيراد سيارات ذوي الهمم

وتأتي تلك الخطوة كضمان لحصول أصحابها على سيارات ذوى الهمم مما يلبي جميع رغباتهم بشكل أفضل، ولأجل منع استغلال بعض الثغرات في النظام الحالي من قبل البعض، لتحقيق مكاسب غير مشروعة.

ووفقاً لوثيقة نشرتها قناة «الشرق» والتي تقرر إيقاف الإفراج الجمركي أو التسجيل المسبق، لكل سيارات أصحاب الاحتياجات الخاصة على مدار 6 أشهر، ولحين الانتهاء من وضع منظومة جديدة تعمل على القضاء على جميع الثغرات الموجودة بالنظام الحالي.

وثيقة تضمن حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة

الوثيقة أظهرت أن التعديلات المقترحة لـاستيراد سيارات ذوي الهمم قد تضمنت عدم تجاوز السعة اللترية لمحرك السيارة 1200 سي سي وفي حال الرغبة، باستيراد سيارات ذات سعات لترية أكبر، يجب التعامل معها مثل السيارات العادية ذات نفس السعة اللترية.

كما تشمل التعديلات المقترحة في الوثيقة ضرورة منع البيع أو التنازل عن سيارة مصنفة على أنها لأصحاب الاحتياجات الخاصة قبل 5 سنوات من دخولها، كما يكون للأسرة الواحدة التي يوجد بها أكثر من طفل معاق حق الحصول على سيارة واحدة باسم أحد الأطفال.

بالإضافة لذلك فقد شملت التعديلات المقترحة، بحسب الوثيقة إجراء بحث اجتماعي عن الشخص المتقدم وذلك للحصول على سيارة لأصحاب الاحتياجات الخاصة، حيث يفيد بقدرته المالية على سداد المستحقات المطلوبة.

اقرأ ايضا:حقيقة شهادة دكتوراة محافظ البحيرة

nawy