الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 8 يوليو 2024 06:07 مـ 2 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

وزارة الصحة: تطبيق حوكمة الخدمات الصحية بالتعاون مع جامعة أريزونا

وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

صرحت وزارة الصحة والسكان، عن بدء فعاليات البرنامج التدريبي المتخصص التابعة لحوكمة الصحة والابتكار، التي تمت بالتنسيق مع كلية ثاندر بيرد للإدارة الدولية في جامعة أريزونا داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

وجاءت الفعاليات ضمن بروتوكول التعاون، الذى عقد في شهر أبريل السابق لعام 2024 بين وزارة الصحة والسكان، والمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، وأمانة الشئون الطبية بقيادة مجلس الوزراء، وظهر الإعلان عنه خلال إنطلاق فعاليات المنتدى الأول لحوكمة القطاع الصحي المنعقد في القاهرة يوم 27 يوليو الماضى.

دعم مهارات حوكمة الخدمات الصحية:

كما أكد الدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان، بأن البرنامج التدريبي تم الاتفاق عليه بدعم وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، مشيرًا إلي أنه صمم بشكل خاص، بهدف توفير حاجات العاملين بالقطاع الصحي المصري، الذي يقدم دعم مهارات حوكمة الخدمات الصحية، وكيفية تطبيقها بشكل يدعم المنظومة الصحية، وتحسين القدرات والكفاءة، التي تساعد على تقديم الخدمات الصحية.

اقرأ أيضا: وزارة الصحة استعلام عن طلب الكشف الطبي.. اعرف الخطوات وطريقة التقديم


قال نائب وزير الصحة والسكان، بإن البرنامج يتم عقده على مدى 10 أيام، الذي يشمل محاضرات تدريبية بشكل جيد، بالإضافة إلي توفير ورش عمل، بجانب كثرة الزيارات الميدانية لمؤسسات ومنشآت صحية في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تكون مصنفة بشكل دولي عند تطبيق حوكمة الخدمات الصحية.

أضاف الطيب، بأن يشارك خمسة ممثلين عن كل من المديريات ووكلاء المديريات، وعدد من أعضاء إدارات الحوكمة والمراجعة الداخلية في ديوان الوزارة، والمديريات في محافظات، وهي البحيرة، والدقهلية، والمنوفية، وأسيوط، والإسكندرية، وكفر الشيخ، والفيوم، كما يوجد تمثيل متوازن لمختلف الفئات الطبية بينهم 13 طبيبا بشريا، و14 صيدلي، 4 أطباء أسنان ، و2 أخصائي علاج طبيعي، و2 أخصائي تمريض.

اقرأ أيضا: تشكيل الحكومة الجديدة .. ملفّات هامة تنتظر خالد عبد الغفار في وزارة الصحة

موضوعات متعلقة

nawy