الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 8 يوليو 2024 05:36 مـ 2 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار
كواليس عودة سامو زين للسينما بفيلم رومانسي وأغاني جديدة ماذا ستفعل الحكومة الجديدة في ملف التعليم.. مدبولي يكشف التفاصيل سميرة سعيد : جمهور مهرجان موازين ذواق وحفلي أعاد لي ذكريات الطفولة أحمد جمال يكشف عن تفاصيل شخصيته في فيلمه الجديد سهر الليالي أبرز أحداث يوم ” 9 يوليو ” عبر التاريخ الميلادي خطة أمنية لتأمين مباراة الأهلي والطلائع باستاد القاهرة الليلة شركة مياه الشرب تكشف عن حدوث انقطاع في محطات المياه بمغاغة والعدوة.. لهذا السبب تعرف على حظك و”توقعات الأبراج” ليوم الثلاثاء 9 يوليو 2024 نشاط مكثف لمحافظ أسيوط.. لقاءات مهمة مع النواب والشيوخ واستقبال الأنبا بيسنتي والأنبا ثاؤفيلس وتعاون مع جامعة أسيوط لدعم التنمية بعد صراع طويل مع المرض .. وفاة والدة الإعلامي الكبير محمد مصطفي شردي مدبولي أمام مجلس النواب الحكومة الجديدة تهتم بتطوير الصناعة الوطنية كمين مُحكم.. فصائل فلسطينية تستهدف قوة عسكرية إسرائيلية في نابلس

أرقام قياسية لـ منتخب ألمانيا قبل موقعة إسبانيا في يورو 2024

منتخب ألمانيا
منتخب ألمانيا

يلتقي منتخب ألمانيا أمام إسبانيا في مباراة قوية في دور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الأوروبية، يورو 2024.

تقام المباراة بين إسبانيا وألمانيا في السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب "إم اتش بي أرينا"، وهي أحد مباريات ربع النهائي في بطولة يورو 2024.

أرقام تاريخية لـ ألمانيا قبل مواجهة إسبانيا

يُعتبر منتخب ألمانيا حاصد الأرقام القياسية في تاريخ مواجهات بطولة كأس الأمم الأوروبية، حيث يتشارك مع إسبانيا الرقم القياسي كأكثر المنتخبات الفائزة بالبطولة بثلاثة ألقاب لكل منهما.

يعتبر منتخب ألمانيا أيضًا الأكثر مشاركة في نسخ مختلفة من البطولة، حيث شارك في 14 نسخة، وهو أيضًا الفريق الذي خاض أكبر عدد من المباريات في تاريخ البطولة بواقع 57 مباراة.

تتفوق الماكينات الألمانية كونها المنتخب الذي تأهل إلى المباراة النهائية بشكل أكبر بواقع 6 مرات، وتأهلوا أيضًا إلى نصف النهائي التاسع من اليورو، مما يجعلهم الفريق الأكثر تواجدًا في هذه المرحلة.

تُعتبر ألمانيا أيضًا صاحبة أقوى خط هجوم في تاريخ كأس أوروبا بتسجيلها 88 هدفًا.

وتعد ألمانيا المنتخب الوحيد الذي تجاوز حاجز 100 نقطة برصيد 104 نقاط.

بالإضافة إلى ذلك، فإن ألمانيا هي المنتخب التي تمكن مدربوها من حصد لقب البطولة بشكل أكبر، حيث فاز أربعة مدربين من ألمانيا.

ثلاثة منهم حققوا اللقب مع المنتخب الألماني (هيلموت شون في 1972، يوب ديرفال في 1980، بيرتي فوجتس في 1996)، والمدرب الألماني أوتور هاجل حقق اللقب مع المنتخب اليوناني في 2004.

بشكل عام، خاضت ألمانيا 57 مباراة، حققت فيها 30 فوزًا وتعادلت 14 مرة وتلقت 13 هزيمة، وسجلت 88 هدفًا واستقبلت 57 هدفًا.

اقرأ أيضًا..

بث مباشر مباراة ألمانيا وإسبانيا في ربع نهائي يورو 2024

بث مباشر مباراة فرنسا والبرتغال في ربع نهائي يورو 2024

nawy