الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 7 يوليو 2024 08:43 صـ 1 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

إلغاء التوقيت الصيفي 2024 يوم الجمعة.. الحكومة تكشف مفاجأة

التوقيت الصيفي 2024
التوقيت الصيفي 2024

إلغاء التوقيت الصيفي 2024 من الأمور التي أشعلت جدلًا واسعًا خلال الأيام الأخيرة، إذ طالب الكثيرون بقرار عاجل يقضي بإلغاء التوقيت الصيفي بالتزامن مع الإجراءات الحكومية الأخيرة التي تستهدف ترشيد استهلاك الكهرباء، ومنها غلق المحال التجارية بداية من الساعة العاشرة مساء.

وجاء قرار تطبيق العمل بنظام التوقيت الصيفي تنفيذا للقانون رقم 24 لسنة 2023، في شأن تقرير التوقيت الصيفي، بعدما صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي على مشروع القانون الصادر عن مجلس النواب، بعد أن تقدمت به الحكومة.

تعليق الحكومة على إلغاء التوقيت الصيفي 2024

وخلال الساعات الماضية، علّق مجلس الوزراء على مسألة إلغاء التوقيت الصيفي 2024، وأوضح المركز الإعلامي أن الأنباء المتداولة عن صدور قرار بإلغاء التوقيت الصيفي يوم غدًا الجمعة غير حقيقية تمامًا.

وأوضح المركز الإعلامى أن مجلس الوزراء نفى تلك الأنباء، مؤكداً أنه لا صحة لإلغاء التوقيت الصيفي بدءاً من يوم الجمعة القادم تزامناً مع تطبيق موعد غلق المحال التجارية الجديد، وأنه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن.

حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي 2024

وأشار مجلس الوزراء إلى أن التوقيت الصيفي والشتوي لهما قانون ولا يحددهما قرار، وبالتالي يستمر سريان تطبيق التوقيت الصيفي دون إلغاء، وذلك وفقاً للقانون رقم 24 لسنة 2023، والذي ينص على أنه «اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة».

وأهابت الحكومة بالمواطنين عدم الانسياق وراء مثل تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

أقرأ أيضا:

بعد تطبيق التوقيت الصيفي.. مواعيد فتح وغلق المحال والمطاعم

nawy