الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 7 يوليو 2024 08:30 صـ 1 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

توفير وحدات سكنية مدعومة.. أبرز الملفات على مكتب وزير الإسكان بعد التشكيل الوزاري الجديد

وزير الإسكان
وزير الإسكان

شرع المهندس شريف شربيني، وزير الإسكان الجديد، في مهامه من داخل مكتبه بوزارة الإسكان اليوم، بعد أدائه اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويواجه شربيني عددًا كبيرًا من الملفات الهامة، نرصد أهم 5 منها على النحو التالي:

الحفاظ على دولاب العمل

يتصدر ملفات عمل وزارة الإسكان استمرارية الدولاب الوظيفي، الذي يضم آلاف المهندسين والفنيين والمحاسبين، لضمان استمرارية تنفيذ المشروعات المتنوعة بالجودة والزمن المحدد، ودعم مسيرة الإصلاح الاقتصادي الوطني.

استدامة الإسكان الاجتماعي

يواجه شربيني تحديات في استدامة ملف الإسكان الاجتماعي وتوفير وحدات مدعومة للشرائح المحدودة الدخل، في ظل صعوبات توفير الموارد بسبب ارتفاع أسعار الفائدة ومواد البناء، وضرورة استمرار تنفيذ وحدات متوسطي الدخل للحفاظ على توازن السوق العقاري.

مشروعات حياة كريمة

تعد مشروعات حياة كريمة من الأولويات للقيادة السياسية، حيث تقوم الوزارة بتنفيذ نحو 47% من مشروعات المبادرة الرئاسية، مما يتطلب تحقيقها في المدد الزمنية المحددة لتحقيق طموح القيادة السياسية.

إدارة محفظة أراضي الشراكة

يتولى شربيني إدارة ملف إدارة محفظة أراضي مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص، وجلب صفقات استثمارية كبرى لتعزيز الاقتصاد الوطني وتوفير فرص العمل، وذلك كجزء من مسيرة الإصلاح الاقتصادي.

ملف مياه الشرب والصرف الصحي

يُعد ملف مياه الشرب والصرف الصحي من الأولويات الهامة، حيث يتم تنفيذ مشروعات ضخمة لتحلية مياه البحر وتوصيل مياه الشرب النظيفة لكافة الأرياف والمدن، وتحقيق إنشاء محطات معالجة مياه الصرف الحديثة.

بهذا، يتولى شريف شربيني مسؤولياته في وزارة الإسكان مع التركيز على هذه الملفات الحيوية التي تشكل تحديات وفرصًا كبيرة للتنمية الوطنية.

اقرأ أيضًا:

التشكيل الوزاري الجديد.. السيرة الذاتية لـ شريف الشربيني وزير الاسكان والمجتمعات العمرانية

في أول أيام الحكومة الجديدة.. مدبولي يتحدث عن الدعم العيني ويطالب بمنح الوزراء الجدد فرصة للعمل

موضوعات متعلقة

nawy