الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 5 يوليو 2024 09:11 مـ 29 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

التشكيل الوزاري الجديد.. محمد جبران وزير العمل وسجل حافل بالمهام

محمد جبران
محمد جبران

تشكيل الحكومة الجديد 2024.. يهتم قطاع كبير بالتعرف على محمد جبران المرشح لمنصب وزير العمل بالحكومة الجديدة، لاسيما أنه شغل العديد من المناصب القيادية العمالية ولعب دورًا هامًا قي الدفاع عن حقوق العمال ودعم قضاياهم في تاريخه النقابي، فمن هو محمد جبران؟.

نبذة عن تاريخه العملي

- حصل محمد جبران علي بكالوريوس تجارة، قبل أن يتم تعيينه في شركة أمل للبترول 23 /4 / 1992 ن ولكفائته تدرج في الوظائف وصولا لمدير عام مساعد للخدمات الإدارية.

- تم انتخابه عضوا باللجنة النقابية لشركة أنل للبترول 1994 وتدرج داخل الهرم التنظيمي من أمين شباب اللجنة إلى أمين عام اللجنة إلى رئيس اللجنة النقابية وتولى أمين عام النقابة العامة للبترول عام 2013 لمدة أربعة أعوام، ثم رئيس النقابة العامة للبترول 18 / 6 / 2018.

- ترقى لمنصب الأمين العام المساعد للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب.

شغل العديد من المناصب والنشاطات النقابية قبل توليه منصب وزير القوى العاملة في مصر، حيث يتمتع بخبرة طويلة في مجال العمل والعمال.

مناصبه النقابية

- شغل جبران منصب رئيس الاتحاد العام لـ نقابات عمال مصر، وقاد جهود الدفاع عن حقوق العمال في مختلف القطاعات.

- حقق نتائج ملموسة في تعزيز التواصل بين النقابات والجهات الحكومية وشارك في العديد من المؤتمرات الدولية والوطنية المتعلقة بالعمل والعمال.

- تم تعيينه كرئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول وشغل هذا المنصب لفترة طويلة وحقق العديد من الإنجازات في تحسين ظروف العمل للعاملين في قطاع البترول.

اقرأ أيضًا:

التشكيل الوزاري الجديد.. السيرة الذاتية لـ أحمد هنو وزير الثقافة الجديد

التشكيل الوزاري الجديد.. من هو حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية الجديد؟

موضوعات متعلقة

nawy