الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 7 يوليو 2024 04:59 مـ 1 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

التشكيل الوزاري الجديد.. من هو كريم بدوى وزير البترول الجديد؟

كريم إبراهيم على بدوى وزير البترول والثروة المعدنية
كريم إبراهيم على بدوى وزير البترول والثروة المعدنية

كريم بدوى وزير البترول الجديد.. دقائق ويتم الإعلان الرسمي عن الحكومة الجديدة، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي وحلف اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، في القصر الجمهوري.

ومن ضمن التشكيل الوزاري الجديد، والمرشح القوي لحقيبة البترول ليكون خلفا للمهندس طارق الملا، وزير البترول الحالي، هو كريم بدوى وزير البترول الجديد.

كريم بدوى وزير البترول الجديد

وخلال السطور التالية ننقل لكم أبرز المعلومات الهامة عن كريم بدوى وزير البترول الجديد والتي جاءت كالتالي:

كريم بدوى وزير البترول الجديد.. مسيرته المهنية امتدت لأكثر من 20 عاما، تدرج في المناصب، حيث بدأت مسيرته المهنية في الشركة مهندس ميداني عام 1996.

كريم بدوى وزير البترول الجديد.. حصل على ماجستير الهندسة الميكانيكية من الجامعة الأمريكية في القاهرة من 1996 – 1998.

كريم بدوى وزير البترول الجديد.. حصل على بكالوريوس الهندسة الميكانيكية بالجامعة الأمريكية في القاهرة من 1991 – 1995.

وبعدها تدرج في المناصب حتى مدير العمليات وأنظمة الأعمال - دعم العمليات من يونيو 2008 - أبريل 2010، وبعدها مدير تكنولوجيا المعلومات - شلمبرجير روسيا في 2010، وتدرج في المناصب ليصبح المدير العام للشركة في مصر والشرق الأوسط من 2018.

التشكيل الوزاري الجديد

ويعتبر كريم بدوى وزير البترول الجديد من أقوى المرشحين لحقيبة البترول في التشكيل الوزاري الجديد، حيث كان الرئيس الإقليمى لشركة شلمبرجير بمصر وشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي تتعاون مع مصر في العديد من المشروعات ومجالات التعاون، منها مشروعات في مناطق الصحراء الغربية وخليج السويس والبحر الأحمر التي تشمل أنشطة المسح السيزمى وتجميع البيانات باستخدام أحدث التقنيات.

كريم بدوى وزير البترول الجديد.. عمل المهندس كريم بدوي، مديرا إقليميا للشركة العالمية شلمبرجير بمصر وشرق الأوسط وشمال أفريقيا، منذ فبراير 2023، وسبق ذلك توليه العديد من المناصب.

كريم بدوى وزير البترول الجديد.. حصل كريم بدوي، على ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ايراسموس روتردام الهولندية 2008.

وأثناء تولي كريم بدوى المرشح الأقوى لوزير البترول الجديد منصب المدير الإقليمي للشركة في الشرق الأوسط، تعاونت وزارة البترول والثروة المعدنية مع شركة شلمبرجير على مشروع رقمي وطني مبتكر يهدف إلى إطلاق إمكانات قطاع الطاقة في مصر وتعزيز إمكانات الاستكشاف والإنتاج في البلاد في جميع أنحاء العالم.

وأثمر ذلك التعاون تدشين بوابة التنقيب المصرية (EUG) التي تم إطلاقها مؤخرًا، لتكون أول منصة في الصناعة تعرض الأصول الوطنية رقميًا للمستثمرين في جميع أنحاء العالم وتستفيد من أحدث التقنيات والحلول الرقمية لتسريع الاكتشاف في جميع أنحاء البلاد.

إقرأ أيضًا:

التشكيل الوزاري الجديد.. تعرف على محمود عصمت وزير الكهرباء الجديد

محمود عصمت.. كل ما تريد معرفته عن وزير الكهرباء الجديد

موضوعات متعلقة

nawy