الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 8 يوليو 2024 07:22 مـ 2 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

التشيكل الوزاري الجديد.. من هو شريف محمد فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية الجديد؟

شريف فاروق
شريف فاروق

وزير التموين والتجارة الداخلية..تولى الدكتور شريف فاروق رئيس الهيئة القومية للبريد منصب وزير التموين والتجارة الداخلية الجديد، في التشكيل الوزاري الجديد، بعد نجاحه في إعادة هيكلة البنوك والمؤسسات المالية، بالإضافة إلى تطوير العمليات، وتدريب المديرين والمتخصصين، والخدمات المصرفية للأفراد، والبنوك الخاصة، وإدارة شبكة الفروع، وإدارة مخاطر الائتمان، وصناعة بطاقات الدفع، والقروض للشركات.

مناصب الدكتور شريف فاروق

تولى الدكتور شريف فاروق مناصب قيادية تنفيذية عديدة منها:

  • نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في بنك ناصر الاجتماعي

  • مناصب في البنك المصري الخليجي من 2006/2007 إلى فبراير 2017
  • مناصب في البنك الوطني للتنمية - القاهرة (المعروف الآن باسم مصرف أبوظبي الإسلامي) من مايو 2004 إلى 2007
  • مناصب في البنك المصري الأمريكي - القاهرة (كريدي أجريكول) من سبتمبر 1989 إلى مايو 2002
  • وأكاديمياً، حصل الدكتور فاروق على بكالوريوس تجارة مع تخصص في المحاسبة من جامعة عين شمس (1987)، وماجستير في إدارة الأعمال مع تخصص في البنوك من الأكاديمية العربية للعلوم المصرفية والمالية (2009)، ودكتوراه في إدارة الأعمال من جامعة عين شمس.

انجازات الدكتور شريف فاروق

بلغ إجمالي عدد المكاتب المطورة منظومة هيئة البريد في عهد دكتور فاروق نحو 3840 مكتب بريد، كما زاد عدد منافذ البريد لتصل إلى 4527 مكتب بريد لتقديم جميع الخدمات الحكومية والبريدية والمالية المتكاملة وخدمات مصر الرقمية للمواطنين.

أطلق شريف فاروق برامج تدريبية على لغة الإشارة وكيفية التعامل مع ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة من الصُم والبُكم، بالتعاون مع جامعة عين شمس ووحدة تكافؤ الفرص التابعة لديوان عام محافظة الإسماعيلية وجامعة قناة السويس بالإسماعيلية.

استهدفت هذه البرامج العاملين بمكاتب البريد، وخاصة موظفي خدمة العملاء والإداريين بالمكاتب، بهدف تقديم كافة الخدمات الحكومية والمالية والبريدية لذوي الهمم بالشكل اللائق، وذلك في إطار الاستراتيجية الشاملة التي ينفذها البريد المصري والتي تشمل تطوير وتنمية مهارات العاملين بالبريد المصري.

واصل شريف فاروق تطوير منظومة هيئة البريد، بعد نجاحه في تطوير قطاعات بنك ناصر الاجتماعي خلال توليه منصب النائب الأول لبنك ناصر الاجتماعي في عام 2017. ثم تولى منصب رئيس الهيئة القومية للبريد، ومن ثم ترشيحه لمنصب وزير التموين والتجارة الداخلية.

اقرأ أيضًا:

أستاذ استثمار يكشف تفاصيل جديدة بشأن التشكيل الوزاري والمحافظين
ايهاب منصور: نتنظر الكثير من الحكومة الجديدة

موضوعات متعلقة

nawy