الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 4 يوليو 2024 09:26 مـ 28 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

محمود عصمت.. كل ما تريد معرفته عن وزير الكهرباء الجديد

محمود عصمت
محمود عصمت

وزير الكهرباء الجديد.. تصدر اسم محمود عصمت وزير قطاع الأعمال الحالي محرك جوجل قبل ساعات من الإعلان عن التشكيل الوزاري الجديد، إذ ترددت أنباء تفيد باحتمالية نقله وتوليه حقيبة الكهرباء خلفًا للدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة الحالي.

يأتي ذلك عقب إعلان الدكتور محمد شاكر مغادرته مكتبه ومبنى وزارة الكهرباء بالعاصمة الإدارية الجديدة بسيارته الخاصة رافضا استغلال سيارة الوزارة، تمهيدًا لقدوم وزير الكهرباء الجديد.

وزير الكهرباء الجديد

وحرص الدكتور محمد شاكر على مصافحة جميع العاملين بالوزارة وأفراد الأمن من خلال المرور على كل مكاتب الوزارة و توديعهم قبل ساعات قليلة من إعلان التشكيل الوزاري الجديد برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى.

وتم ترشيح محمود عصمت، وزيرًا للكهرباء بدلًا من قطاع الأعمال، ومن المنتظر أن يؤدي الدكتور محمود عصمت اليمين الدستورية وزير الكهرباء غدًا ضمن التشكيل الوزاري الجديد.

وخلال السطور التالية نعرض لكم السيرة الذاتية للمحتمل وزير الكهرباء الجديد:

السيرة الذاتية لوزير الكهرباء الجديد

  • هو الدكتور محمود مصطفى كمال عصمت وزير قطاع الأعمال العام.
  • من مواليد محافظة القاهرة عام 1954
  • حاصل على بكالوريوس الهندسة من جامعة القاهرة، والدكتوراه في الهندسة من جامعة داهاوس بكندا.
  • بدأ حياته عضو هيئة تدريس بكلية الهندسة ثم انتقل للعمل مهندساً بهيئة قناة السويس وشركة بناء السفن في الاسماعيلية وبورسعيد.
  • شغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوي 2013 إلى 2014، ورئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية من 2014 إلى 2016.
  • يعد من رجال الأعمال المتخصصين في مجال صناعة الزجاج بالمنطقة الصناعية في العاشر من رمضان.
  • كان رئيساً لميناء القاهرة الجوي شهدت المطارات في عهده تطورا كبيرا ومن بينها انشاء مبني الركاب رقم 2 سعة ٧مليون راكب وتطوير وزيادة سعة كلا من مطار برج العرب ومطار الغردقه وشرم الشيخ والتخطيط لإنشاء الايربورت سيتي وتطوير الرادارات وأنظمة للملاحة الجوية.

إقرأ أيضًا:

محمد شاكر يستعد لمغادرة مكتبه.. وأنباء عن تولي محمود عصمت «الكهرباء»

هل يرحل محمد شاكر عن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة؟

موضوعات متعلقة

nawy