الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 4 يوليو 2024 08:47 مـ 28 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

سعر الألومنيوم اليوم الثلاثاء بالختام.. طن السلك بكام

سعر الألومنيوم اليوم الثلاثاء بالختام
سعر الألومنيوم اليوم الثلاثاء بالختام

سعر الألومنيوم اليوم الثلاثاء بالختام.. بدأ شهر يوليو الجاري على الثبات لأسعار الألومنيوم في مصر، ورغم ذلك ترتفع معدلات البحث بشكل يومي للتعرف على كل ما هو جديد باعتبارها من المعادن الأهم والأكثر بحثًا عبر شبكة الإنترنت.

وعلى الرغم من الصعود الملحوظ نحو أسعار الألومنيوم العالمية وسط نمو اقتصادي غير مكتمل في الصين أكبر مستهلك، وارتفاع المخزونات، إلا أن سعر الألومنيوم اليوم الثلاثاء 2-7-2024 بالختام يشهد الاستقرار النسبي خلال الفترة الحالية.

سعر الألومنيوم اليوم الثلاثاء بالختام

ومن المعروف أن سعر طن الألومنيوم اليوم يعكس مجموعة من العوامل الاقتصادية والجيوسياسية، فمن المهم للمصنعين والمشترين متابعة هذه العوامل عن كثب لاتخاذ قرارات شراء استراتيجية، والتغيرات في العرض والطلب وأسعار الطاقة والتوترات الجيوسياسية تعتبر من أبرز العوامل التي تؤثر على سعر الألومنيوم، مما يجعل السوق متقلبة وتحتاج إلى متابعة دقيقة.

وسبق أن صعدت أسعار الألومنيوم لعقود ثلاثة أشهر في بورصة لندن للمعادن بنسبة 1%، لتصل إلى 2516.50 دولارًا للطن، كما ارتفع عقد الألومنيوم الأكثر تداولًا لشهر أغسطس في بورصة شنغهاي للعقود الآجلة بنسبة 0.3%، ليصل إلى 20320 يوانًا.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة مصر للألومنيوم هى من تقوم بنشر الأسعار أول بأول كل شهر، باعتبارها من أكبر وأهم الشركات في مصر التي تحتل نسبة كبيرة من الإنتاج الوطني، وتستورد باقي الاحتياجات وتصدر الشركة حوالي 80% من مبيعاتها البالغة حوالي 220 ألف طن سنويًّا وتعمل الشركة في إنتاج وتصنيع وتسويق وتوزيع الألومنيوم ومشتقاته في السوق المحلية والعالمية.

ويشدد خبراء الاقتصاد على ضرورة اتباع النصائح لشراء سعر طن الألومنيوم اليوم فمن الضروري متابعة أخبار السوق والتقارير الاقتصادية لفهم الاتجاهات المستقبلية للأسعار، بجانب التخزين المسبق للألومنيوم عند انخفاض الأسعار يمكن أن يوفر تكاليف كبيرة للمصنعين، ويمكن للشركات استخدام العقود المستقبلية لتثبيت الأسعار وتجنب التقلبات المفاجئة.

ونتناول معكم عبر الآتي، آخر تحديثات سعر الألومنيوم اليوم الثلاثاء بالختام 2-7-2024، والتي جاءت على النحو التالي:

سعر الألومنيوم اليوم

  • بلغ سعر طن سلك الألومنيوم 114 ألفا و150 جنيها.
  • سجل سعر طن السلندرات إلى 101 ألف جنيه دون إضافة 14% ضريبة القيمة المضافة.

ويذكر أن سعر طن سلك الألومنيوم له أهمية اقتصادية كبيرة، حيث يشكل جزءًا أساسيًا من الاستثمارات الصناعية والمالية، حيث يُستخدم في تصنيع هياكل السيارات كما أنه يعد مادة أساسية في صناعة الطائرات بالإضافة المباني والبنية التحتية وتصنيع العلب والحاويات.

إقرأ أيضًا:

سعر الألومنيوم اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024

بعد الارتفاع المفاجئ.. أسعار سبائك الذهب اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024

nawy