الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 3 يوليو 2024 02:41 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

جروبات الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024.. سبوبة أم تحدي للدولة؟

النائبة جيهان البيومي
النائبة جيهان البيومي

لا تزال جروبات الغش علي مواقع التواصل الاجتماعي تمثل واحدة من التحديات التي تواجة امتحانات الثانوية العامة 2024 وخاصة في ظل ما بات يعرف بظاهرة تداول أسئلة الامتحانات بعد بدء اللجنة بدقائق معدودة وهو ما عجزت عن مواجهته وزارة التربية والتعليم حتي اليوم.

جروبات الغش أداه للنصب علي الطلاب

وقالت النائبة جيهان البيومي عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن جروبات الغش هي أداه للنصب علي الطلاب وأولياء الأمور مشيرة إلي أنه من الصعب القيام بتسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 كما تدعي هذه الجروبات ورغم ذلك فإنه ينبغي التعامل بجدية مع هذه الظاهرة عبر اتخاذ كافة الإجراءات لغلق تلك الجروبات والقبض علي من يقوم بإداراتها ومحاسبتهم قانونيا.

برلمانية: يجب تجنب التواصل مع جروبات الغش و القانون لا يحمي المغفلين

وتابعت النائبة جيهان البيومي عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أن هناك دورا هاما للأسرة عبر توعية الطلاب بضرورة تجنب التواصل مع تلك الصفحات المشبوهه وإعلاء القيم العليا عبر تطبيق الحديث الشريف " من غشنا فليس منا" وعدم الوقوع في شباك تلك الصفحات ودفع أموال لهم مشيرة إلي أن القانون لا يحمي المغفلين.

جدير بالذكر أن، الوزارة شكلت فريقًا من العاملين بديوان الوزارة وبعض الجهات الأخرى ، وذلك لمكافحة الغش الإلكتروني، وتتبع الأسئلة المتداولة على الصفحات الإلكترونية، للتأكد من صحتها بالتنسيق والتعاون مع اللجان الفنية المسئولة عن الأسئلة، وكان رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد أن الوزارة أبلغت الجهات الأمنية بأسماء جروبات الغش على وسائل التواصل الاجتماعي.

كما أشار وزير التربية والتعليم ، إلى أن عقوبة الغش للطلاب تصل للحرمان من الامتحانات من عام إلى عامين، مشيراً أن الوزارة اتخذت إجراءات جديدة العلم الحالي من خلال التنسيق مع كل الأجهزة الأمنية لتأمين العملية الامتحانية.

اقرأ أيضا: الزيادات الأخيرة في مكافأة امتحانات الثانوية العامة 2024 ”من ملاحظ وحتي رئيس لجنة” ..”التعليم” تصدر قرارات عاجلة بشأن شكاوى صعوبة امتحان الفيزياء.. خطاب عاجل لـ ”التعليم ” بشأن ترقيات المعلمين 2024

موضوعات متعلقة

nawy