الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 3 يوليو 2024 02:34 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

القصة الكاملة لما حدث في عقار أسيوط المنهار.. أسماء الضحايا وقرار عاجل من المحافظ

عقار أسيوط المنهار
عقار أسيوط المنهار

عقار أسيوط المنهار، شهد حي شرق في محافظة أسيوط صباح اليوم الإثنين، كارثة جديدة بعد انهيار منزل مكون من 4 طوابق ب بشارع رياض، ما تسبب في وفاة 4 أشخاص، وإصابة 8 أخرين، حتى الآن، بينما لا يزال البحث جاريًا عن آخرين تحت الأنقاض.

تفاصيل عقار أسيوط المنهار

وكان محافظ أسيوط، قد تلقى إخطارًا من مركز سيطرة الشبكة الوطنية بالمحافظة يفيد انهيار منزل مكون من 4 طوابق بتفرعات شارع رياض بحى شرق ووجود بعض السكان المفقودين تحت الانقاض وجارى انقاذهم.

وعلى الفور تم الدفع بعدد 10سيارات إسعاف و5 سيارات حماية مدنية وسيارات انقاذ برى بالإضافة إلى 5 لوادر وسيارات وحدة الانقاذ السريع والحملة الميكانيكية بحى شرق لسرعة رفع الانقاض وانتشال المفقودين من سكان العقار من أسفل الانقاض، كما تم الدفع بفريق الاغاثة التابع لمديرية التضامن الاجتماعي لصرف التعويضات العاجلة للمصابين وأسر المتوفيين ،وتم فرض طوق أمني حول المنزل والمنازل المجاورة.

أسماء ضحايا عقار أسيوط المنهار

وأوضح المحافظ أن قوات الحماية المدنية نجحت في إنقاذ 8 أشخاص مصابين باصابات متفرقة من أسفل الانقاض، كما تم استخراج ٤جثث من سكان المنزل وتم نقل المصابين والجثث الى مستشفى أسيوط العام والايمان وجارى تكثيف الجهود للبحث عن مفقودين من السكان.

وتم استخراج جثة "جني محمد سيد" ١٢سنة، وإرسالها إلى مشرحة مستشفى الإيمان العام، وجثة ثانية مجهولة الهوية وتم إرسالها إلى مستشفى الإيمان، وجثة ثالثة للمواطن "محمد سيد عبد الهادي" ٥٠ سنة، وإرسالها لمشرحة مستشفى الإيمان العام.

وكذلك فقد تم إنقاذ 3 مصابين آخرين، "موهجى على بيومى" 39 سنة، "اياد احمد مرزوق"، و"معاذ أحمد" 10 سنوات وإرسالهم إلى مستشفى الإيمان العام.

المنازل المجاورة لعقار أسيوط المنهار

وفي سياق متصل،قرر محافظ أسيوط، تشكيل لجنة برئاسة سكرتير عام المحافظة وتضم فى عضويتها ممثلى مديرية الإسكان والشئون القانونية لمعاينة المنزل المنهار والعقارات المجاورة وجميع عقارات المنطقة لفحصها ومراجعتها وكتابة تقرير عن أسباب الحادث واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية المنازل المجاورة حفاظًا على أرواح قاطنيها.

وتم معاينة المنازل المجاورة لبيان سلامتها وعدم تضررها واتخاذ ما يلزم من اجراءات عاجلة وتكليف التضامن الاجتماعي بصرف الاعانات والتعويضات اللازمة في مثل هذه الحالات وتقديم الرعاية الصحية اللازمة للمصابين بالمستشفى لحين تماثلهم للشفاء.

أقرأ أيضا:

الأهالي يكشفون تفاصيل صادمة في انهيار عقار شبرا مصر

nawy