الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 2 يوليو 2024 10:31 صـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

في ذكرى ثورة 30 يونيو.. أبرز الأغاني الوطنية التي عبرت عن فرحة الشعب المصري

حسين الجسمي
حسين الجسمي

تحل اليوم ذكرى ثورة 30 يونيو، والتي يعتبرها المصريون عيدًا يحتفلون فيه برحيل جماعة الإخوان الإرهابية، وتحرير مصر من قبضتهم، ارتبطت الثورة بعدد من الأغاني الوطنية التي أطلقها نجوم الغناء والطرب، ومن أبرزها:

أوبريت"تسلم الأيادي"

تعد أغنية "تسلم الأيادي" من أشهر الأغاني التي أثرت في قلوب المصريين، وأهداها صناعها للجيش المصري والرئيس عبد الفتاح السيسي، غنى هذه الأغنية مجموعة من الفنانين مثل حكيم، مصطفى كامل، خالد عجاج، هشام عباس، سومة، غادة رجب، بوسي، وإيهاب توفيق، وهي من تأليف وألحان مصطفى كامل.

"بشرة خير" لـ حسين الجسمي

تعد أغنية "بشرة خير" من أكثر الأغاني المحبوبة لدى الشعب المصري، وقد حازت على شهرة عالمية وحققت نجاحًا كبيرًا بسبب المشاهد التي احتوتها لمختلف جموع المصريين في مشاهد رقص طريفة، غنى هذه الأغنية الفنان الإماراتي حسين الجسمي، وكلمات أيمن بهجت قمر، وألحان عمرو مصطفى.

"تسلم ايدينك" لـ حسين الجسمي

لا خلاف على أن المطرب حسين الجسمي يعشق مصر وشعبها، ودائمًا يقف معهم في أفراحهم وأحزانهم، رغم أن أغنية "تسلم ايدينك" أطلقت احتفالًا بعيد تحرير سيناء قبل وقوع الثورة، إلا أنها نالت صدى كبيرًا بعد الثورة. كلمات الأغنية من تأليف نادر عبد الله، وألحان وليد سعد.

"تحية للشعب المصري" لـ حمادة هلال

قدم الفنان حمادة هلال أغنية "تحية للشعب المصري" عقب ثورة 30 يونيو، إهداءً للمشاركين في الثورة ولرجال الجيش والشرطة. الأغنية من كلمات وألحان محمد جمعة.

"طوبة فوق طوبة" لـ آمال ماهر

كما قدمت المطربة آمال ماهر أغنية وطنية بعنوان "طوبة فوق طوبة"، من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان عمرو مصطفى، وحققت نجاحًا كبيرًا.

"يا مصريين" لـ آمال ماهر

قدمت النجمة آمال ماهر أغنية وطنية بعنوان "يا مصريين" من كلمات تامر حسين وألحان عمرو مصطفى، والتي حققت نجاحًا كبيرًا وأحبها الجميع. قام عمرو مصطفى بتسجيل الأغنية مرة أخرى بصوته بسبب النجاح الذي حققته.


اقرأ أيضًا:

تعرف على هدية حسين الجسمي لجمهوره في عيد الأضحى

حسين الجسمي يطرح أغنيته الجديدة دلع دلع

nawy