الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 2 يوليو 2024 01:00 صـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار
سعر الدولار اليوم الثلاثاء 2-7-2024 ببداية التعاملات بركلات الترجيح.. البرتغال يفوز على سلوفينيا بصعوبة ويضرب موعدا مع فرنسا في يورو 2024 الاحتكام للأشواط الإضافية.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة البرتغال وسلوفينيا في يورو 2024 تعيينات جديدة في الجامعات الحكومية إبراهيم نور الدين: التحكيم المصري أفضل من الإسباني والروسي. .فيديو مواصفات امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة 2024 الشوط الأول.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة البرتغال وسلوفينيا غرائب وطرائف الدوري المصري.. الأهلي والرابطة يختاران اسمان مختلفان لأفضل لاعب في مباراة الطلائع رسميا .. تعليمات صرف مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 .. وقيمة المكافأة ” من معلم مساعد وحتي معلم خبير” مهرجان العلمين يعلن عن أبرز المطربين المشاركين في الدورة الثانية فوائد خارقة لـ“ فص من الثوم “ لن تتخيل ما يفعله يوميا لجسمك .. كنز لا تتخلي عنه ! “ الأسعار في الطالع ” .. ننشر أسعار اللحوم والدواجن والأسماك والخضار والفواكه

نصائح نفسية للتعامل مع طلاب الثانوية العامة بعد انتهاء كل امتحان

نصائح نفسية للتعامل مع طلاب الثانوية العامة بعد انتهاء كل امتحان
نصائح نفسية للتعامل مع طلاب الثانوية العامة بعد انتهاء كل امتحان

نصائح نفسية للتعامل مع طلاب الثانوية العامة بعد انتهاء كل امتحان.. بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة يمكن أن يكون الطلاب عرضة لمشاعر مختلفة مثل التوتر، القلق، الارتباك، الحماس، والتوتر. إليك بعض النصائح النفسية لمساعدتهم على التعامل مع هذه الفترة:

1. الاسترخاء والاستراحة: يجب على الطلاب أن يمنحوا أنفسهم الوقت للاستراحة بعد انتهاء الامتحانات، وأن يحاولوا الاسترخاء والترويح عن أنفسهم من خلال القيام بالأنشطة التي تسترخيهم مثل القراءة، المشي، الرسم أو مشاهدة الأفلام.

2. التحدث عن المشاعر: يجب على الطلاب التحدث عن مشاعرهم وعن تجربتهم خلال الامتحانات مع الأهل أو الأصدقاء المقربين، وهذا يمكن أن يخفف الضغط النفسي الذي قد يشعرون به.

3. تحديد أهداف جديدة: يمكن للطلاب وضع أهداف جديدة بعد انتهاء الامتحانات، سواء كانت في المجال الأكاديمي أو الشخصي، وهذا يمكن أن يساعدهم على الانتقال إلى المرحلة التالية بثقة.

4. الاحتفال بالإنجازات: يجب على الطلاب أن يحتفلوا بإنجازهم بانتهاء الامتحانات سواء بالاحتفال مع الأهل أو الأصدقاء أو بمكافأة صغيرة تشجعهم على المثابرة والعمل الجاد.

5. العناية بالنفس: يجب على الطلاب الاهتمام بصحتهم النفسية والبدنية بممارسة الرياضة، الأكل الصحي، والحصول على قسط كاف من النوم

اقرأ أيضاً: نصائح لطلاب الثانوية العامة لاستعادة نشاطهم بعد عيد الأضحى

nawy