الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 2 يوليو 2024 12:53 صـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار
الاحتكام للأشواط الإضافية.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة البرتغال وسلوفينيا في يورو 2024 تعيينات جديدة في الجامعات الحكومية إبراهيم نور الدين: التحكيم المصري أفضل من الإسباني والروسي. .فيديو مواصفات امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة 2024 الشوط الأول.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة البرتغال وسلوفينيا غرائب وطرائف الدوري المصري.. الأهلي والرابطة يختاران اسمان مختلفان لأفضل لاعب في مباراة الطلائع رسميا .. تعليمات صرف مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 .. وقيمة المكافأة ” من معلم مساعد وحتي معلم خبير” مهرجان العلمين يعلن عن أبرز المطربين المشاركين في الدورة الثانية فوائد خارقة لـ“ فص من الثوم “ لن تتخيل ما يفعله يوميا لجسمك .. كنز لا تتخلي عنه ! “ الأسعار في الطالع ” .. ننشر أسعار اللحوم والدواجن والأسماك والخضار والفواكه تفاصيل قرارات وزير التعليم بشأن امتحان مادة الفيزياء.. فيديو الطن بكااام ؟ .. سعر حديد التسليح والأسمنت في الأسواق المصرية

سعر بنزين 92 قبل اجتماع لجنة التسعير التلقائي.. زيادة غير متوقعة

سعر بنزين 92 قبل اجتماع لجنة التسعير التلقائي
سعر بنزين 92 قبل اجتماع لجنة التسعير التلقائي

سعر بنزين 92 قبل اجتماع لجنة التسعير التلقائي.. تعتبر من أكثر الموضوعات بحثًا وتصدرًا على محرك جوجل خلال الأيام الماضية، حيث يتساءل الكثير من المواطنين عن مصير سعر البنزين في مصر خلال الأيام القادمة.

ولهذا يترقب الشارع المصري خاصة أصحاب السيارات الملاكي والأجرة، مصير سعر بنزين 92 قبل اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية، وسط ترقب حذر من الشارع المصري لما سينتج عن الاجتماع من قرارات ما بين زيادة سعر البنزين أو تثبيت قائمة أسعار البنزين في مصر الحالية.

سعر بنزين 92 قبل اجتماع لجنة التسعير التلقائي

وسبق أن أكد حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، عن خطة سعر بنزين 92 قبل اجتماع لجنة التسعير التلقائي وأيضًا تفاصيل وموعد اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية.

وأشار إلى أن قرار الحكومة يحمل بأنه في حالة زيادة أسعار البنزين والسولار فسيكون في حدود 10%، وفي حالة تخفيض الأسعار سيكون الانخفاض بمعدل 10%.

ومن المنتظر أن يتم بحث أسعار خام برنت وأسعار الصرف وتكاليف التداول، عقب الإعلان عن موعد اجتماع لجنة التسعير البترولية 2024 ومن ثم اتخاذ القرار الأمثل إما التحريك أو التثبيت.

وخلال السطور التالية، نستعرض معكم قائمة أسعار البنزين اليوم والوقود في مصر والتي جاءت على النحو التالي:

قائمة أسعار البنزين اليوم والوقود في مصر

  • سعر لتر بنزين 95 اليوم 13.50 جنيه
  • سعر لتر بنزين 92 اليوم 12.50 جنيه
  • سعر لتر بنزين 80 اليوم 11 جنيهًا
  • سعر لتر السولار اليوم 10 جنيهات
  • سعر غاز تموين السيارات اليوم 6.50 جنيه / م3
  • سعر أسطوانة البوتاجاز 100 جنيه

وتجدر الإشارة إلى أن المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، سبق وصرح تلفزيونيًا أم الدولة تخطط خلال فترة تقدر بنحو سنة ونصف، التوجه تدريجيًا نحو رفع الدعم على المواد البترولية حتى نهاية العام المقبل 2025، حتى يتم الانتهاء من دعم الوقود بصورة كاملة عدا السولار.

وأوضح أنه لن يتم رفع الدعم عن السولار نظرًا لأهميته في نقل السلع، واستخدامه في العديد من القطاعات، حيث إنه سيتم الإبقاء على دعم السولار، ولكن سيتم رفع الدعم عن باقي المواد البترولية خلال خطة زمنية مدتها سنة ونصف.

إقرأ أيضًا:

مصير سعر البنزين.. موعد اجتماع لجنة التسعير البترولية 2024

خطوات شحن كارت عداد الكهرباء بالموبايل في العيد

nawy