الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 2 يوليو 2024 12:38 صـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار
الاحتكام للأشواط الإضافية.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة البرتغال وسلوفينيا في يورو 2024 تعيينات جديدة في الجامعات الحكومية إبراهيم نور الدين: التحكيم المصري أفضل من الإسباني والروسي. .فيديو مواصفات امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة 2024 الشوط الأول.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة البرتغال وسلوفينيا غرائب وطرائف الدوري المصري.. الأهلي والرابطة يختاران اسمان مختلفان لأفضل لاعب في مباراة الطلائع رسميا .. تعليمات صرف مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 .. وقيمة المكافأة ” من معلم مساعد وحتي معلم خبير” مهرجان العلمين يعلن عن أبرز المطربين المشاركين في الدورة الثانية فوائد خارقة لـ“ فص من الثوم “ لن تتخيل ما يفعله يوميا لجسمك .. كنز لا تتخلي عنه ! “ الأسعار في الطالع ” .. ننشر أسعار اللحوم والدواجن والأسماك والخضار والفواكه تفاصيل قرارات وزير التعليم بشأن امتحان مادة الفيزياء.. فيديو الطن بكااام ؟ .. سعر حديد التسليح والأسمنت في الأسواق المصرية

تعليمات جديدة من «التموين» عن تكلفة تصنيع الخبز وسداد مستحقات المخابز

تكلفة تصنيع الخبز وسداد مستحقات المخابز
تكلفة تصنيع الخبز وسداد مستحقات المخابز

تكلفة تصنيع الخبز وسداد مستحقات المخابز.. كلمات بحثية تصدرت محرك جوجل خلال الساعات القليلة الماضية، عقب إعلان وزارة التموين عن قرارها بالإفصاح عن تفاصيل تكلفة تصنيع الخبز وسداد مستحقات المخابز.

وفي هذا الصدد قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية، الكشف رسميا عن تكلفة تصنيع الخبز بالنسبة للمخابز البلدية للقطاع العام والخاص، ووجهت الوزارة في نص التوجيه الوزاري رقم 22 لسنة 2024 الصادر بتاريخ اليوم السبت 29 يونيو 2024، تعليماتها لجميع المديريات التموينية بالمحافظات بشأن تكلفة إنتاج رغيف العيش.

تكلفة تصنيع الخبز وسداد مستحقات المخابز

وجاء نص قرار وزارة التموين عن تكلفة تصنيع الخبز وسداد مستحقات المخابز، على أن تقوم الهيئة العامة للسلع التموينية بتسوية تكلفة إنتاج الخبز مع المخابز البلدية وفق الأسعار بيع الخبز الجديدة للمواطنين وتكلفة التصنيع بكل مخبز طبقا لنوع الخبر المنتج والوقود المستخدم في عملية الإنتاج وفقا للجدول الآتي:

هذا وتم الإقرار أيضًا حول تكلفة تصنيع الخبز وسداد مستحقات المخابز، بأن تسدد الهيئة العامة للسلع التموينية فروق تكلفة تصنيع الخبز للمخابز المستحقة لذلك للمخابز التي تنتج الخبز (ماوطرى- ملدن- مجر) وتعمل بوقود (السولار) لسدادها لصاحب المخبز على حسابه المفتوح بأحد البنوك عن مبيعات كل رغيف على النظام.

البطاقات الذكية للخبز

وتم توجيه التعليمات الوزراية حول تحديد شركة البطاقات الذكية (سمارت) إجمالي المبالغ المطلوب سدادها من قبل المخبز بالنسبة للمخابز التي تعمل بوقود (الغاز الطبيعي) يوميا لصالح الهيئة العامة اللسلع التموينية عن فروق تكلفة تصنيع الخبز الخاصة بكل رغيف ثم بيعه على النظام من قبل المخبز، وإظهارها على شاشة النظام بالهيئة العامة للسلع التموينية وماكينة صرف الخبز بكل مخبز تمويني.

سداد فروق تكلفة تصنيع الخبر

وشملت القرارات أن تقوم المخابز التي تعمل بوقود (الغاز) بسداد فروق تكلفة تصنيع الخبر على رقم حساب الهيئة العامة للسلع التموينية بفروع بنك مصر على مدفوعة سداد تكلفة التصنيع، أو من خلال منظومة (ضامن للمدفوعات الإلكترونية) من خط ماكينة الصرف بالمخبز يوميًا وبحد أقصى أسبوع من تاريخ المديونية.

إقرأ أيضًا:

منحة جديدة من التموين.. كيفية معرفة قيمة نقاط الخبز لكل مواطن

الصرف خلال ساعات.. قائمة أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024

nawy