الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 1 يوليو 2024 06:58 مـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

بقرار محكمة.. تطورات جديدة في قضية مقتل جواهرجي بولاق أبو العلا

الخواجة حسني الخناجري
الخواجة حسني الخناجري

قضية مقتل جواهرجي بولاق.. مازالت أصداء قضية مقتل جواهرجي بولاق أبو العلا، تشغل اهتمام الرأي العام ويتابع الجميع لحظة بلحظة تطورات مسار القضية، وخاصة بعد صدور قرار جديد من محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت في أولى جلسات محاكمة المتهمين في قضية الخواجة حسني الخناجري، لجلسة 28 يوليو لمرافعة الدفاع واخلاء سبيل باقي المتهمين.

جاء قرار المحكمة بعد أن استمعت إلى مرافعة النيابة العامة، والذي اتهمت خلاله كلا من محمد حسن ومي ممدوح وفادية حسن ومدحت حمادة وحسن صبري، بأنهم بتاريخ 26 و27 فبراير 2024 بدائرة قسم بولاق أبو العلا في القاهرة.

مرافعة النيابة في قضية حسني الخناجري الجواهرجي

وأوضحت النيابة أن المتهم الأول، قام بقتل المجني عليه جواهرجي بولاق أبو العلا حسني عدلي الخناجري عمدا مع سبق الإصرار والترصد، بأن عقد العزم وبيت النية على ذلك، حيث أعد لذلك الغرض سلاحا أبيض “سكين”، ونفاذا لمخططه انفرد به تحايلا، وما إن ظفر به حتى باغته بالتعدي عليه بالسلاح المار بيانه برأسه وطعنا بصدره محدثا إصابته التي أودت بحياته وذلك وفقًا لاعترافات المتهم وتحريات المباحث حيال الواقعة.

سرقة محل حسني الجواهرجي ببولاق أبو العلا

وأضافت النيابة أن جريمة قتل الخواجة حسني الخناجري جواهرجي بولاق أبو العلا اقترنت بارتكاب جنحة أخرى، إذ إنه في ذات المكان والزمان سرق المشغولات الذهبية المبينة وصفا بالتحقيقات المملوكة للمجني عليه جواهرجي بولاق أبو العلا حسني الخناجري، على النحو المبين، وتلتها جناية أخرى، إذ إنه في ذات المكان، أحرز بقصد التعاطي جوهرا من مخدر الحشيش في غير الأحوال المصرح بها قانونا وأحرز بغير ترخيص سلاحا أبيض “سكين”.

وأشارت النيابة إلى أن المتهمون الثانية والثالثة والرابعة قاموا بإخفاء أشياء مسروقة "المشغولات الذهبية" المتحصلة من جريمة السرقة محل الوصف الأول مع علمهم بسرقتها، وقام المتهم الخامس الذي علم بوقوع الجناية محل الوصف الأول المعاقب عليها بالإعدام وأعان من جانبها المتهم الأول على الفرار من وجه القضاء بإيوائه بمحل علمه.

تفاصيل جريمة قتل الخواجة حسني الجواهرجي

أظهرت تحريات المباحث أن المتهم ذهب يوم الحادث، إلى محل مشغولات ذهبية ملك حسني الخناجري الجواهرجي في منطقة بولاق أبو العلا، وجلس مع عامل بمحل الذهب بدعوى رغبته في اقتناء بعض المشغولات الذهبية، وظل المتهم يقلب في المشغولات الذهبية، وطلب أكثر من تشكيلة وأوزان مختلفة.

وأكدت التحريات أن المتهم بعد الانتهاء من جريمته، لاذ بالهرب؛ للاختباء عند شقيقته في منطقة كرداسة بالجيزة، والتي تم القبض عليها أيضًا، وبمناقشة المتهم أقر بأنه أعطى طليقته جزء المسروقات لبيعها، وباعتها بالفعل بـ 20 ألف جنيه، وتم ضبطها.

اقرأ أيضا:

الشاهد الصامت مفتاح اللغز في مقتل جواهرجي شهير ببولاق

السجن 15 سنة وغرامة مالية.. جنايات القاهرة تسدل الستار على قضية رشوة مياه أسوان

nawy