الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 1 يوليو 2024 04:35 مـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

السيسي يفتتح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي ويؤكد: نأمل أن يكون خطوة مثمرة في علاقاتنا الثنائية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ قليل، مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي ، بحضور أورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية

وخلال كلمته رحب الرئيس السيسي بضيوف مصر المشاركين في المؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي وعلى رأسهم رئيس المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين.

وقال : “نأمل أن يكون هذا المؤتمر خطوة مثمرة وجديدة في العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي”.

وأضاف الرئيس السيسي أن العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي تشهد تطورًا إيجابيًا في شتى مجالات التعاون وقد تم تتويج هذا التطور بالتوقيع على الإعلان السياسي لترفيع العلاقات بين الجانبين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة في مارس الماضي.

محاور مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي

ومن المنتظر أن تشهد جلسات اليوم الأول للمؤتمر، إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي تتبعها الحكومة المصرية، بينما ستتضمن جلسات أخري الإجراءات الاستراتيجية لتحويل مصر إلى مركز لتوطين الشركات الأجنبية في مصر، إضافة إلى جلسة نقاشية أخرى تتضمن أهمية برامج التعاون بين مصر وصندوق النقد الدولي والاتحاد الأوروبي.

وفي اليوم الثاني للمؤتمر، سيتم عرض جهود تهيئة بيئة العمل في مصر لتكون مركزًا للتصنيع، وفي هذا الإطار سيتم تخصيص محور للحديث عن الخدمات اللوجستية في مصر ومساحة لمناقشة فرص تصنيع السيارات في مصر فضلًا عن جلسة فرعية ستتناول فرص تعزيز الصناعات الدوائية.

بالإضافة إلى جلسات أخرى خلال اليوم الثاني، تتضمن فرص الاستثمار في قطاع الطاقة المتجددة في مصر والهيدروجين وسلاسل القيمة المضافة بهذا المجال.

اقرأ أيضا

ينطلق غدا.. تفاصيل مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي بحضور الرئيس السيسي

موضوعات متعلقة

nawy