الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 1 يوليو 2024 04:30 مـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. التعليم تضبط ورقة امتحان التاريخ المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لطلاب الثانوية العامة 2024

امتحان التاريخ
امتحان التاريخ

تمكنت وزارة التربية والتعليم من ضبط ورقة امتحانات الثانوية العامة 2024 المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي لامتحان مادة التاريخ بلجنة مدرسة "تحيا مصر 5" بمنطقة المقطم في محافظة القاهرة، اعلن ذلك شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم الوزارة.

وأضاف متحدث الوزارة أن وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي، قرر إحالة واقعة تداول امتحانات الثانوية العامة 2024 بالكامل للتحقيق واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق المسئولين عنها.

تداول امتحانات الثانوية العامة 2024

وتتابع وزارة التربية والتعليم التابعة للجنة مكافحة الغش ونشر الامتحان إلكترونيًا الصورة المتداولة على منصات التواصل الاجتماعي، والتي يُزعم أنها خاصة بامتحان التاريخ، حيث تظهر في الصورة أربع أيادٍ تصور الامتحان.

تحديد هوية المتورطين في تداو امتحانات الثانوية العامة 2024

وتتابع غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم كل ما ينشر على منصات التواصل الاجتماعي ومواقع الغش لتحديد هوية المتورطين في امتحانات الثانوية العامة 2024، بالإضافة إلى مراقبة الكاميرات داخل اللجان، مشددة على أنه لن يكون هناك تهاون في أي وقائع تخل بالعملية الامتحانية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم أنها ستعاقب المتورطيين في تداول امتحانات الثانوية العامة 2024 وفقًا للمادةالأولى من القانون رقم 101 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، وفقًا لتعليمات الدكتور رضا حجازي.

صورة مزعومة من امتحان التاريخ والفيزياء

وقد نشرت العديد من جروبات شاومينج ليلة أمس حتى الآن امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ قبل بدء لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 بساعات حيث أن هذه الصورة مزعومة وقد تكون غير حقيقية.
اقرأ أيضًا

بالإجابات.. امتحان التاريخ المزعوم تسريبه لطلاب الثانوية العامة 2024

بالحل.. شاومينج تزعم تسريب امتحان الفيزياء والتاريخ لطلاب الثانوية العامة 2024

موضوعات متعلقة

nawy