الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 3 يوليو 2024 10:47 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد تألق يسرا بمسرحية ” ملك والشاطر ” .. هاني البحيري يكشف عن تصميماته وفخره بالعرض

يسرا وهاني البحيري
يسرا وهاني البحيري

أعلن مصمم الأزياء العالمي هاني البحيري عن الأزياء التي ارتدتها الفنانة الكبيرة يسرا في مسرحية "ملك والشاطر" التي تشارك فيها مع الفنان أحمد عز.

وافتتحت مسرحية ملك والشاطر أولى عروضها يوم الخميس الماضي في العاصمة السعودية الرياض.

ملابس العرض المسرحي ملك والشاطر

نشر البحيري عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي صور ملابس يسرا في العرض المسرحي، معلقاً: "صباح الخير من الرياض مع أحلى ناس في الدنيا، الفنانة الكبيرة مدام يسرا والفنان النجم أحمد عز وكل مجموعة العمل المسرحي ملك والشاطر".

العلاقة المهنية بين البحيري ويسرا

أعرب البحيري عن فخره بتصميم ملابس يسرا، مشيرًا إلى أنه صمم جميع ملابسها في المسرحية وأنه تربطه بها علاقة مهنية طويلة منذ أن كان طالبًا في الجامعة.

وأضاف: "أنا مصمم كل ملابس النجمة الكبيرة مدام يسرا وهي حبيبتي وعشرة سنين كثيرة قوي من أيام ما كنت طالب في الجامعة".

انطباعاته عن العرض

عبر البحيري عن سعادته الكبيرة بالعرض المسرحي، قائلاً: "المسرحية حلوة قوي وإنتاج ضخم جداً، ويارب أيام المسرح المصري ترجع تاني في مصر ونشوف نجومنا متألقين على المسرح المصري، بجد عمل متكامل ورائع والجمهور السعودي جمهور محب جداً لكل الأعمال المصرية. مبروك مدام يسرا، مبروك أحمد عز، وشيماء سيف وكل أبطال العمل".

إشادة بالإنتاج والديكور

اختتم البحيري كلمته قائلاً: "نسيت أقول إن الإنتاج والديكور والإخراج حاجة عالمية بجد، إبهار إبهار إبهار".

تفاصيل مسرحية ملك والشاطر

المسرحية من إنتاج آلاء الغزالي، وتأليف وإخراج محمد المحمدي، وتشارك فيها نخبة من نجوم الفن منها أحمد عز ، يسرا، شيماء سيف، سيد رجب، ومصطفى غريب.

تدور أحداث مسرحية "ملك والشاطر" حول شاب يدعى حسن يخوض مغامرة كبيرة للحصول على "الصاع الأسود"، وهو المهر الذي طلبته الملكة ست الكل لكي يتمكن من الزواج من شقيقتها، بالإضافة إلى أنه سيشفيها من لعنة أصابتها منذ سنوات.

مشاركات البحيري الدولية

عرض الأزياء في نيو دلهي

شارك هاني البحيري مؤخراً كأول مصري في "نيو دلهي فاشون ويك الدولي 2024"، بحضور أهم صناع الموضة العالمية من دول أوروبا وآسيا وأفريقيا

كما تألقت عارضات الأزياء بسواريهات وفساتين زفاف البحيري على أغنية "حبيبي ده" أو "ناري نارين" للمطرب هشام عباس، مستذكراً أول زي هندي صممه لملكة جمال الهند ريفا بوبر التي شاركت هشام عباس في الكليب منذ قرابة 24 عامًا.

مشاركة في قمة بريكس للموضة العالمية

كما شارك البحيري مؤخراً كأول مصري في الدورة الأولى لـ"قمة بريكس للموضة العالمية" التي أقيمت بالعاصمة الروسية موسكو.

ويدعم هذا الحدث تعزيز الأهداف الاقتصادية والتجارية لدول مجموعة البريكس فيما يخص صناعة الموضة العالمية.

العرض التراثي تحت رعاية انتصار السيسي

شارك البحيري في 2023 بأول عرض أزياء تراثي أقيم تحت رعاية السيدة انتصار السيسي، حرم رئيس الجمهورية، على هامش معرض "تراثنا". وكان ذلك كمبادرة لدعم الذوق والصناعة المصرية من خلال مساعدة أصحاب المشروعات الصغيرة.

دعم المواهب والاحتفاء بالتنوع

تألقت دينا طارق، بطلة العالم في السباحة والجمباز وكرة تنس الأرضي، بفستان زفاف من تصميم البحيري خلال افتتاح الدورة الخامسة لملتقى مؤسسة "أولادنا" داخل المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية. وأعلن البحيري خلال الملتقى تبنيه لجميع ملابس وإطلالات دينا طارق خلال تمثيلها لمصر في المحافل الدولية والمحلية.

مشاركات دولية أخرى

يعتبر هاني البحيري سفيرًا للموضة المصرية والعربية في أوروبا وآسيا وشمال إفريقيا، حيث شارك في أسابيع الموضة العالمية بباريس وإسبانيا وفرنسا وإيطاليا والأردن وكازاخستان.

وتم تكريمه من قبل اليونسكو في فرنسا تقديرًا لمساهماته في أسبوع الموضة الفرنسي.

تصميم أغلى فستان زفاف في العالم

انفرد البحيري بتصميم أغلى فستان زفاف في العالم، والذي ارتدته الفنانة مي عمر، وبلغت قيمته 15 مليون دولار. وسبق أن ارتدت فساتينه كل من الفنانة يسرا اللوزي والنجمة اللبنانية نيكول سابا، بقيم مالية مذهلة.

بهذه النجاحات والإسهامات، يؤكد هاني البحيري مكانته كواحد من أبرز مصممي الأزياء في العالم، ممثلًا للفن المصري على الساحة العالمية.

واقرأ أيضا:

تألق مسرحية ” ملك والشاطر ” .. نجاحات أول يوم وتريند ” تويتر ”

nawy