الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 30 يونيو 2024 11:16 مـ 24 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

منصة «ادرس في مصر» تفتح باب التقدم للطلاب الوافدين للدراسة بالجامعات المصرية غدًا

منصة ادرس في مصر
منصة ادرس في مصر

أعلنت الصفحة الرسمية لمنصة "ادرس في مصر" التابعة لوزارة التعليم العالي على صفحتها الرسمية على الفيس بوك، عن فتح باب التقدم لقبول الطلاب الوافدين الراغبين في الدراسة بالجامعات المصرية الحكومية والأهلية والخاصة والتكنولوجية، اعتبارا من غدا السبت الموافق 29 يونيو 2024.

رابط التسجيل في منصة "ادرس في مصر"

وذكرت الصفحة الرسمية للمنصة، أنه يمكن للطلاب الراغبين في الجراسة بإحدى الجامعات المصرية من كافة أنحاء العالم الدخول للتسجيل عبر منصة "إدرس في مصر" من خلال هذا الرابط:

https://admission.study-in-egypt.gov.eg/login

قواعد قبل الطلاب الوافدين في مصر 2024

وأعلن المجلس الأعلى للجامعات، في اجتماعه الذي عقد أمس الخميس، الموافقة على قواعد قبول الطلاب الوافدين 2024 بالجامعات المصرية، الحكومية والخاصة والأهلية والتكنولوجية والمعاهد ،(المرحلة الجامعية الأولى، والدراسات العليا) للالتحاق بالعام الجامعي 2024/2025.

كما وافق المجلس على قواعد تنسيق القبول للجامعات الحكومية والمعاهد للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية وما يعادلها من (الشهادات العربية والأجنبية) والشهادات الفنية والشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام للالتحاق بالجامعات الحكومية والمعاهد العام الدراسي 2024/ 2025 بذات قواعد التنسيق المعمول بها في العام الماضي، مؤكدا على اعتماد قواعد التوزيع الجغرافي في قبول الطلاب.

إلغاء اختبارات القدرات بكليات التربية النوعية

تنسيق الجامعات 2024.. وقرر المجلس الأعلى للجامعات إلغاء اختبارات القدرات بكليات التربية النوعية بكافة الجامعات المصرية، ووافق على إجراء اختبارات القدرات للكليات التي يتطلب الالتحاق بها اجتياز اختبارات القدرات، عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة مباشرة، بذات قواعد وإجراءات اختبارات القبول المعمول بها في العام الماضي .

اقرأ أيضا

100 منحة دراسية بوزارة التعليم العالي.. سجل الآن
عاجل.. تنسيق الجامعات 2024 بنفس قواعد العام الماضي

موضوعات متعلقة

nawy