الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 2 يوليو 2024 08:25 مـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان الكبير أحمد آدم خلال دورته الـ 17

أحمد آدم
أحمد آدم

مهرجان المسرح المصري.. برئاسة الفنان محمد رياض، يكرم الفنان الكبير أحمد آدم خلال حفل افتتاح دورته السابعة عشرة، تقديرًا لمسيرته المسرحية والفنية.

مسيرة أحمد آدم المسرحية

الفنان أحمد آدم حاصل على بكالوريوس التجارة من جامعة الإسكندرية. بدأ مسيرته في مسرح الطفل بقصر ثقافة الحرية بالإسكندرية، وانتقل من الأدوار التراجيدية إلى الكوميديا بالتحاقه بفرقة مسرح محمد صبحي.


أبرز أعمال أحمد آدم المسرحية

شارك أحمد آدم في مسرحيات عديدة مثل: "أنت حر"، "الهمجي"، "المهزوز"، "البلدوزر"، "القشاش"، "خد الفلوس واجري"، "عائلة عصرية جدا"، "الثعلب في الملعب"، "عطية الإرهابية"، "نشنت يا ناصح"، "فيما يبدو سرقوا عبده"، "باحبك يا مجرم"، "حودة كرامة"، "ربنا يخلي جمعة"، و"برهومة وكلاه البارومة".

نجاح شخصية القرموطي

أحمد آدم خلق شخصية "القرموطي" في مسلسل "سر الأرض" عام 1994، التي حققت نجاحًا كبيرًا واستمرت في السينما والدراما التلفزيونية.

أعمال أحمد آدم السينمائية

من أبرز أعمال أحمد آدم السينمائية: "الرجل الأبيض المتوسط"، "معلش إحنا بنتبهدل"، "صابر وراضي"، "شعبان الفارس"، "صباحو كدب"، "القرموطي في مهمة سرية"، "القرموطي في أرض النار"، و"قرمط بيتمرمط".

دعم ورعاية وزارة الثقافة

وزارة الثقافة ترعى وتدعم مهرجان المسرح المصري، و الدورة المقبلة ستحمل اسم الفنانة سميحة أيوب، وتستمر من 15 يوليو حتى 30 يوليو 2024.

لجنة المهرجان

لجنة المهرجان تتكون من: الفنان محمد رياض (رئيسًا)، الفنان ياسر صادق (مديرًا للمهرجان)، الناقدتان علا الشافعي وعبلة الرويني، الكاتب مدحت العدل، الكاتب وليد يوسف، الفنان نضال الشافعي، المخرج إسلام إمام، بالإضافة إلى 6 أعضاء آخرين بمناصبهم.

اقرأ أيضًا:

أحمد آدم: ”تانى تانى” فيلم لايت مناسب للأسر والعائلات وقدمني بشكل مختلف

أحمد آدم يستعد لتصوير فيلم ”البقاء للأصيع”

nawy