الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 2 يوليو 2024 02:45 مـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

أحمد سعد لـ ”الموجز”: جورجيا ستتخطى إسبانيا والمنتخب الحالي في يورو 2024 نتيجة تعب 5 سنوات

أحمد سعد مالك نادي جرداباني
أحمد سعد مالك نادي جرداباني

نجح منتخب جورجيا في خطف الأنظار حوله، بعد نتائجه القوية في بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" في نسختها الجارية، ونجاحه في حجز مقعده بدور ثمن النهائي، من مجموعة نارية ضمت: البرتغال - تركيا - التشيك.

وحقق منتخب جورجيا فوزًا مستحقًا على نظيره البرتغال، ليحقق نتيجة تاريخية، أثبت بها على أحقية وجوده في دور الـ 16 وسط الكبار، ولكنه أمام مواجهة نارية وصعبة أمام منتخب إسبانيا، المرشح الأول لحصد اللقب.

وفي هذا الصدد، تحدث "الموجز"، مع أحمد سعد مالك نادي جرداباني الجورجي، والذي أشاد بقوة الكرة في جورجيا، والتطور الذي تشهده على مدار السنوات الأخيرة خاصة تحت القيادة الفنية لـ ويلي سانيول المدير الفني للمنتخب.

وقال سعد في تصريحاته الخاصة عن الكرة في جورجيا وتطورها...

  • رأيك في أداء منتخب جورجيا في يورو 2024؟

منتخب جورجيا ممتاز ويتطور تطور سريع منذ قدوم ويلي سانيول، وهو يحرص على تطوير المنتخب واللاعبين وأداء الكرة بشكل عام

  • كيف ترى تطور الكرة في جورجيا وكيف كانت الخطوات؟

كان هناك 3 درجات من الدوري في جورجيا، وسانيول ألزمهم بإنشاء دوري درجة رابعة وخامسة لكي يوسع قاعدة الكرة هناك، وبدون محترفين تمامًا لكي يبرز وجود اللاعبين المحليين، وفي دوري الدرجة الثالثة هناك تحجيم لدور المحترفين، وكل فريق لديه 3 محترفين فقط

  • رأيك في منتخب جورجيا والأداء الذي ظهر به في يورو 2024؟

المنتخب الحالي هو نتاج تعب ومجهود مبذول عليه منذ أكثر من 5 سنوات، عندما كان منتخب تحت 21 سنة، وهم أغلب اللاعيبين الذين يمثلوا المنتخب في الفترة الحالية في يورو.

جميعهم لاعبين محترفين، باستثناء ثنائي فقط يلعب في نادي دينامو باتومي والذي يشبه الأهلي والزمالك في مصر.

  • توقعاتك لمباراة جورجيا ضد إسبانيا في يورو 2024؟

أتوقع أن يتخطى منتخب جورجيا نظيره إسبانيا، لأن الأداء دفاعي بحت، ودائمًا يعتمدوا على الهجمات المرتدة لأن لديهم سرعات كبيرة، ليس لديهم القامات الطويلة ولكنهم يعتمدوا على السرعة، والصلابة الدفاعية قوية للغاية في المنتخب، لأن جورجيا من الدول التي لديها بنية جسدية قوية من أبرز الدول المتألقة في ألقاب القوى.

منتخب جورجيا سوف يتخطوا إسبانيا لأن لديهم مهارات كبيرة في الخطوط الأمامية، والمباراة هتكون صعبة أوي عليهم ولكن اتوقع أن تنتهي بهدف دون رد لصالح جورجيا.

  • كيف يدعم الاتحاد الأوروبي الكرة في جورجيا؟

يويفا يدعم جورجيا بشكل كبير منذ سنوات طويلة من الجانب المادي، وهذه الأموال تذهب لتجهيز الملاعب والاستادات في جورجيا.

جورجيا أنشأت 33 استاد في جميع أنحاء البلاد، والمناطق العادية أسسوا فيهم ملاعب خماسي ومراكز شباب ولديهم اتجاه قوي لتطوير كرة القدم، يوجد أكثر من 146 محترف خارج جورجيا في أوروبا، ووصل الامر للدول الأسيوية مثل كوريا والسعودية.

اقرأ أيضًا:

رغم انسحاب الزمالك.. كولر يعلن قائمة الأهلي لـ القمة 128

رئيس الرابطة يوضح حقيقة اعتذاره للزمالك وإقالة عامر حسين

nawy