الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 2 يوليو 2024 06:57 صـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار
سعر الذهب اليوم الثلاثاء 2-7-2024 ارتفاع مفاجيء سعر الدولار اليوم الثلاثاء 2-7-2024 ببداية التعاملات بركلات الترجيح.. البرتغال يفوز على سلوفينيا بصعوبة ويضرب موعدا مع فرنسا في يورو 2024 الاحتكام للأشواط الإضافية.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة البرتغال وسلوفينيا في يورو 2024 تعيينات جديدة في الجامعات الحكومية إبراهيم نور الدين: التحكيم المصري أفضل من الإسباني والروسي. .فيديو مواصفات امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة 2024 الشوط الأول.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة البرتغال وسلوفينيا غرائب وطرائف الدوري المصري.. الأهلي والرابطة يختاران اسمان مختلفان لأفضل لاعب في مباراة الطلائع رسميا .. تعليمات صرف مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 .. وقيمة المكافأة ” من معلم مساعد وحتي معلم خبير” مهرجان العلمين يعلن عن أبرز المطربين المشاركين في الدورة الثانية فوائد خارقة لـ“ فص من الثوم “ لن تتخيل ما يفعله يوميا لجسمك .. كنز لا تتخلي عنه !

التعليم تحصل على منح دراسية بالجامعات لطلاب مدارس المتفوقين

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أقرت وزارة التربية والتعليم عن موافقة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بما في ذلك مجالس الجامعات الخاصة والأهلية، على تخصيص نسبة 5% من إجمالي أعداد المنح الدراسية المقدمة من كليات الجامعات الخاصة والأهلية.

مدارس المتفوقين في مجالات العلوم والتكنولوجيا STEM

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن النسبة ستكون مخصصة لطلاب مدارس المتفوقين في مجالات العلوم والتكنولوجيا STEM اعتبارًا من العام الجامعي القادم 2025-2024، هذه المبادرة تأتي في إطار الجهود المستمرة لتوفير كافة أوجه الدعم والتشجيع لأبنائنا الطلاب في هذه المدارس، بهدف تعزيز فرصهم التعليمية وتحفيزهم على التفوق في المجالات العلمية والتكنولوجية المستقبلية.

اعتماد 110 مدرب TOT في تخصصي STEM

وفي سياق آخر، اعتمدت وزارة التربية والتعليم مدربين TOT في تخصصي STEM والتربية الخاصة بناءً على توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، وتأتي هذه الخطوة في إطار تعزيز منظومة الخدمات التنموية المهنية لأعضاء هيئة التعليم، حيث تم اعتماد المدربين وفقاً لشروط وإجراءات معتمدة.

وأشرفت الدكتورة زينب خليفة، مديرة الأكاديمية المهنية للمعلمين، على عملية الاعتماد التي شملت 150 متقدمًا من جميع أنحاء الجمهورية، بالإضافة إلى أن العملية عبر منصة تدريب إلكترونية، حيث تم تقييم المتقدمين من قبل خبراء من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية وخبراء ميدانيين.

وأكدت خليفة أن عملية الاعتماد شملت مقابلات شخصية وتقييمًا شاملاً للمتقدمين، وقد أدى ذلك إلى اعتماد 110 مدرب TOT في تخصص التربية الخاصة، و25 مدرب TOT في مجال STEM، بإشراف لجان متخصصة تضم خبراء من الجامعات والمراكز البحثية المصرية.

اقرأ أيضًا

التعليم تصدر تعليمات تحويل الطلاب بين المدارس 2025

الثانوية العامة 2024.. اعرف الوقت المناسب لكل سؤال من امتحان اللغة العربية

موضوعات متعلقة

nawy