الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 29 يونيو 2024 05:00 مـ 23 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

غير متوقعة.. فوائد لا حصر لها عند تناول بذور التين الشوكي

فوائد بذور التين الشوكي
فوائد بذور التين الشوكي

التين الشوكي يعد من أفضل أنواع الفاكهة وأكثرها صحية، كونها لا تتضمن نسب عالية من السكر، كما أنها ذات مذاق جيد ورائحة جاذبة، وتمتلك بذور صغيرة الحجم وسط قلب الفاكهة، بذور التين الشوكي لها عدة فوائد صحية مهمة، ومن بين هذه الفوائد:

1. غنية بالألياف: تحتوي بذور التين الشوكي على كمية كبيرة من الألياف الغذائية، مما يساعد على تعزيز عملية الهضم والوقاية من الإمساك.

2. مصدر للمغذيات: تحتوي البذور على مجموعة واسعة من العناصر الغذائية المفيدة مثل البروتينات، والدهون الصحية، والمعادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم، والفيتامينات مثل فيتامين E.

3. تحسين صحة القلب: بفضل احتوائها على الأحماض الدهنية الأساسية مثل أوميغا-3 وأوميغا-6، يمكن أن تساهم بذور التين الشوكي في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية.

4. مضادة للالتهابات: تحتوي البذور على مركبات مضادة للالتهابات مثل الفلافونويدات والفينولات، التي قد تساعد في تقليل التهابات الجسم.

5. دعم صحة الجلد: يعزز استهلاك بذور التين الشوكي صحة الجلد بفضل احتوائها على الأحماض الدهنية والفيتامينات التي تعزز ترطيب البشرة وتحسين مرونتها.

6. مساعدة في التخلص من السموم: تساهم الألياف والمركبات المضادة للأكسدة الموجودة في بذور التين الشوكي في تنظيف الجسم من السموم والفضلات.

7. تعزيز الجهاز المناعي: تحتوي البذور على مركبات مضادة للأكسدة التي تعزز من الجهاز المناعي وتقويه لمكافحة الأمراض.

للاستفادة من فوائد بذور التين الشوكي، يُنصح بتناولها بشكل منتظم كجزء من نظام غذائي متوازن، ويمكن استخدامها في صنع عصائر أو إضافتها إلى السلطات أو الحبوب أو الزبادي.

اقرأ أيضاً: في موسمه.. ما هي فوائد التين الشوكي؟

nawy