الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 1 يوليو 2024 04:43 مـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد يومين من المباراة.. «ماييلي» يتسلم جائزة لقاء بيراميدز والمقاولون العرب

ماييلي
ماييلي

تسلم اللاعب الدولي الكونغولي فيستون ماييلي جائزة رجل المباراة في مباراة بيراميدز ضد المقاولون العرب، التي أقيمت في استاد الدفاع الجوي.

جائزة مباراة بيراميدز والمقاولون العرب

تعذر على ماييلي استلام الجائزة بعد المباراة، لذا حضر مراقب المباراة إلى الاستاد وسلمها له قبل بدء تدريب فريق بيراميدز استعدادًا لمباراتهم المقبلة ضد سموحة في الدوري.

سجل ماييلي هدفين من أصل ثلاثة أهداف لفريق بيراميدز في المباراة ضد المقاولون العرب، وبذلك ارتفع عدد أهدافه إلى 11 هدفًا.

تقدم نادي المقاولون العرب بطلب رسمي واحتجاج لإعادة مباراة بيراميدز بسبب مخالفة لجنة الحكام لائحة النظام الأساسي بتعيين الحكم محمد الحنفي لإدارة المباراة.

وجاء بيان المقاولون كالتالي:

فشل الحكم محمد الحنفي في اختبار اللياقة البدنية مرتين في بداية الموسم وفي منتصف الموسم، ووفقًا للوائح اتحاد الكرة، لا يسمح بخضوع الحكم لاختبار مرة ثالثة.

ووفقًا للوائح "مادة ٤٣ بند ١ و٢، مادة ٥٢ بند رقم ٤"، يجب استبعاده من إدارة المباريات لنهاية الموسم.

خضوع الحكم لاختبار اللياقة البدنية المعتمد من فيفا (الوارنر تيست) شرط ضروري، ولم يجتاز الحكم هذا الاختبار مرتين، وظل ممنوعًا من إدارة المباريات طوال الموسم، وآخر مباراة أدارها كانت في الموسم الماضي، وكان يجب استمرار استبعاده حتى نهاية الموسم الحالي.

وسبق لرئيس لجنة الحكام البرتغالي بيريرا أن أعلن أن الحكم محمد الحنفي سيستمر حكمًا فيديو فقط حتى نهاية الموسم، لكن تعيينه لإدارة لقاء المقاولون وبيراميدز يعد مخالفة قانونية واضحة تستدعي إعادة المباراة.

يذكر أن آخر مباراة أدارها الحكم محمد الحنفي كحكم ساحة كانت بين الأهلي والبنك الأهلي يوم 29 يونيو 2023، وتم استبعاده.

وطلب نادي المقاولون العرب من لجنة الحكام واتحاد الكرة ورابطة الأندية الرد السريع على الخطاب، خاصة أن نتيجة المباراة تعتبر باطلة وفقًا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وتنص المادة 43 بشأن الإيقاف عن النشاط:

1. يتم استبعاد الحكم من جميع الفئات الذي لا يؤدي الاختبار التحريري أو البدني في المرة الأولى أو لا يقدم شهادة طبية حتى وقت بدء الاختبار، ويستمر الاستبعاد طالما استمر الوضع.

2. يتم استبعاد الحكم الذي لم يجتاز الاختبار التحريري

اقرأ أيضا..

بسبب الحكم محمد الحنفي.. المقاولون يطالب بإعادة مباراة بيراميدز في الدوري

تطورات إصابة عمر كمال عبدالواحد وموقفه من مواجهة فاركو في الدوري

nawy