الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 1 يوليو 2024 07:55 مـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

الحكومة تعتذر للمواطنين وتكشف موعد انتهاء انقطاع الكهرباء وخطة تخفيف الأحمال

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

انتهى منذ قليل اجتماع الحكومة لبحث أزمة انقطاع الكهرباء، وقال رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، خلال مؤتمر صحفي عقده عقب انتهاء الاجتماع، إن الحكومة تعلم جيدا حجم مشكلة الكهرباء ، وتسعى لحلها بشكل نهائي، مشيرا إلى أن عمل الكهرباء طوال 24 ساعة يحتاج توفيرا للوقود والدولار.

وأكد مدبولي أن الحكومة وضعت خطة للإلتزام مدة تخفيف الأحمال في ساعتين فقط، وأنه سيتم وضع حل جذري لها بحلول نهاية العام الجاري .

رئيس الوزراء يعتذر للمواطنين

ووجهت الحكومة اعتذارا للمواطنين عن زيادة عدد ساعات خطة تخفيف الأحمال، وأكدت أن موجات الحر الشديد تتسبب في زيادة استهلاك الكهرباء، وأوضحت أن مصر ليس بها أزمة توليد طاقة او نقل كهرباء لكن محطات الكهرباء تشتغل علي المازوت والغاز الطبيعي مشيرا الي ان انقطاع الكهرباء يؤثر على كثير من القطاعات وليس المنازل فقط .

خطة الحكومة لاستيراد المازوت لمواجهة أزمة الكهرباء

وأكد رئيس الوزراء أن مصر اوقفت تصدير الغاز في فترة الصيف بسبب الضغط على الكهرباء، مشيرا إلى أن أحد حقول الغاز في دول الجوار تعطل ما يقرب من 12 ساعة وهو ما أدي إلي أزمة لدينا وأدي إلي التأثير السلبي في انقطاع الكهرباء.

وأوضح مدبولي أن هناك خطة لتجاوز فترة الصيف في مشكلة انقطاع الكهرباء، مشيرا الي انه سيتم زيادة احتياطات المازوت وسيتم استيراد 300 ألف طن مازوت زيادة بقيمة 180 مليون دولار حتي نسيطر على أزمة انقطاع الكهرباء.

رئيس الوزراء يكشف موعد انتهاء قطع الكهرباء

وكشف رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، موعد انتهاء خطة تخفيف الأحمال، مؤكدا أن الحكومة تعمل علي انهاء انقطاع الكهرباء تماما خلال فترة الصيف وهذا سيكلف الحكومة مليار 180 مليون دولار لكي نتجاوز هذه المشكلة.

وأشار مدبولي إلى أن انقطاع الكهرباء سيستمر 3 ساعات يوميا وبعد ذلك سيتم قطعها ساعتين أول يوليو حتي اخر أسبوع لحل مشكلة الانقطاع.

اقرأ أيضا

اجتماع طارئ .. كيف ستواجه الحكومة الشعب والبرلمان في أزمة انقطاع الكهرباء؟
بعد انقطاعها 3 ساعات يوميًا.. الحكومة تُفجر مفاجأة بشأن عدد ساعات قطع الكهرباء

nawy