الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 1 يوليو 2024 07:52 مـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد اعتذار الحكومة.. بشرى سارة تقليل تخفيف أحمال الكهرباء أول يوليو

تقليل تخفيف أحمال الكهرباء
تقليل تخفيف أحمال الكهرباء

تقليل تخفيف أحمال الكهرباء أول يوليو.. كلمات بحثية تصدرت محرك جوجل خلال الساعات الماضية عقب انتشار أنباء باستمرار العمل على مد ساعات تخفيف أحمال الكهرباء 3 ساعات بدلًأ من ساعتين الأمر الذي سبب حالة قلق واستياء داخل الشارع المصري.

وبناءً على ذلك ارتفعت معدلات البحث عبر شبكة الإنترنت على تقليل تخفيف أحمال الكهرباء أول يوليو، حيث أكد المستشار علاء الدين فؤاد وزير شئون المجالس النيابية، إن الحكومة تتعهد أمام مجلس النواب، إنه اعتبارا من أول شهر يوليو سيتم تقليل تخفيف الأحمال بقدر الإمكان.

تقليل تخفيف أحمال الكهرباء أول يوليو

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى والتى شهدت إلقاء عدد من النواب بيانات عاجلة حول انقطاع التيار الكهربائى، والتى انتقدوا فيها الحكومة وطالبوها بإيجاد خطة بديلة.

وبدوره نوه المستشار علاء الدين فؤاد، بضرورة تقليل تخفيف أحمال الكهرباء معقبًا: «نحن متقبلين كل ما قاله النواب من معاناة الناس من انقطاع الكهرباء».

وأشار إلى أن وزارتى الكهرباء والبترول أصدرا بيانين أن كميات الغاز كانت محددة، لكن نظرا لارتفاع درجات الحرارة أدى إلى استهلاك الغاز، وبالتالى نحتاج لكميات أكبر مضيفا: «هناك اجتماع بعد ساعة من الآن مع رئيس الوزراء لتحديد الكميات المطلوبة من الغاز وتوفيرها وسيتم تدبيرها اليوم لكى تعمل المحطات بكامل طاقتها للوصول لتقليل وقت تخفيف الاحمال بقدر الأحمال».

ومن جهتها، أعربت النائبة إيرين سعيد، عن استياء المصريين من انقطاع التيار الكهربائي لمدة 3 ساعات، واستمرار اللجوء إلي حلول زيادة فترة الانقطاع دون وجود خطط بديلة من جانب الحكومة.

وأشارت إلى دعم الدولة المصرية من جانب كافة المواطنين، إلا أن عدم وجود خطة بديلة لحل مشكلة الكهربائي أمر غير مقبول، مطالبة بخطة عاجلة وفورية، معقبة: " نقدر أن الأمر لن يحل في يوم وليله، لكن لابد من خطة بديله عاجلة من الحكومة وليس زيادة الساعات".

وشددت بضرورة الإلتزام بمده الانقطاع المحددة سلفا، لاسيما ووجود امتحانات ثانوية عامة ويحتاج الطلاب إلي الانترنت لاسيما في ظل الميكنة واستخدام التكنولوجيا الحديثة، مشيرة أيضا إلى وجود تأثير الحرارة مما يؤدي إلي الوفيات.

كما طالبت بضرورة مراعاة المحافظات الأكثر تضررا بتسجيل أعلي معدلات درجات حرارة، مثل محافظتي الاقصر وأسوان، مشددة علي أهمية مراعاة الظروف المناخية في قرارات الانقطاع.

إقرأ أيضًا:

تخفيف الأحمال.. تفاصيل مد فترة قطع الكهرباء لـ 3 ساعات

رغم تخفيف الأحمال.. حقيقة رفع أسعار الكهرباء 35% للمنازل خلال العيد

موضوعات متعلقة

nawy