الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 2 يوليو 2024 01:53 مـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير التعليم يتابع سير امتحانات الثانوية العامة ويوجه بتدابير صارمة لضمان النزاهة

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

تابع وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي ورئيس امتحانات الثانوية العامة 2024 سير اليوم الرابع من امتحانات الثانوية العامة الدور الأول عبر غرفة العمليات المركزية بالوزارة، حيث أجرى الطلاب امتحان مادة اللغة الثانية.

وتواصل وزير التربية والتعليم مع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، وكذلك اطمئنانه على وجود ممثلي وزارة الداخلية لتأمين مقار اللجان في جميع المحافظات وضمان وصول أوراق الأسئلة إلى اللجان الامتحانية.

توجيهات وزير التربية والتعليم

أكد وزير التربية والتعليم أنه من الضروري السماح بدخول الطلاب إلى اللجان بدءًا من الساعة الثامنة والربع صباحًا بعد إجراء تفتيشات الدخول، ووجه بتوزيع أوراق الإجابة "البابل شيت" في الساعة الثامنة وخمسين دقيقة، وتوزيع أوراق الأسئلة في تمام الساعة التاسعة دون تأخير، مع التأكيد على جمع أوراق الإجابة بعد انتهاء الوقت المخصص للامتحان، بالغضافة إلى سحبها قبل الموعد المحدد.

متابعة سير امتحانات الثانوية العامة 2024

كما شدد وزير التربية والتعليم على توفير أجواء هادئة ومريحة للطلاب خلال امتحانات الثانوية العامة 2024 لضمان أدائهم بشكل جيد، حيث أمر أيضًا ببقاء مديري المديريات في غرف العمليات المحلية في أثناء فترة الامتحانات لمتابعة سير الامتحانات وحل أي مشكلات قد تنشأ.

أهمية توزيع كتيب المفاهيم على طلاب الثانوية العامة

كما وجه بتوزيع كتب المفاهيم على جميع الطلاب في كافة اللجان، وتوفير المراوح للطلاب بالتنسيق مع مجلس الآباء والأمناء والمعلمين، مع صيانة أي أعطال قد تطرأ على المراوح بسرعة. كما أكد على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أجهزة إلكترونية، واستخدام العصا الإلكترونية لتفتيشهم، بالإضافة إلى تفتيش دورات المياه يوميًا.

تنفيذ المراجعات النهائية المجانية لشهادة الثانوية العامة

ووجه الوزير باستمرار تنفيذ المراجعات النهائية المجانية لشهادة الثانوية العامة في جميع المقرات المحددة على مستوى الجمهورية حتى نهاية الامتحانات، مشيرًا إلى تشكيل لجنة فنية من الخبراء لمراجعة نموذج الإجابة وورق الأسئلة لكل مادة قبل بدء تصحيح أوراق الإجابات، لضمان دقة وصحة الامتحانات، مع وضع مصلحة الطلاب على رأس أولويات اللجنة.

اقرأ أيضًا

بالإجابات والصور.. تداول امتحانات الثانوية العامة 2024 بمادة اللغة الفرنسية

التعليم تعلن عن بشرى سارة بشأن امتحانات اللغة الأجنبية الثانية

موضوعات متعلقة

nawy