الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 1 يوليو 2024 04:55 مـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد سخريتها من التعليم.. أبرز أزمات سمية الخشاب

سمية الخشاب
سمية الخشاب

تصدر اسم الفنانة سمية الخشاب، تريند جوجل، وذلك بعدما أثارت الجدل خلال الساعات الماضية، باعترافها بأن التعليم أصبح لا قيمة له، عندما وجهت عددًا من الرسائل لطلاب الثانوية العامة عبر حسابها الرسمي على موقع التغريدات القصيرة "إكس"، والتي رفضت فيها دعمهم مثلما اعتادت في السنوات الماضية، حيث كانت تقدم لهم ملخصات لبعض المواد، قائلة :"يا حبايبي الجو حر، ملخصات إيه اسقطوا وخلاص".

رسائل سمية الخشاب لطلاب الثانوية العامة

ولم تكتفي سمية الخشاب بذلك التعليق المثير للجدل، حيث كتبت تغريدة أخرى، قالت فيها بأن الثانوية العامة ليست مقياسًا للنجاح، حيث كتبت :"اللي في الثانوية العامة اليومين دول، الشاطر اللي يجيب فلوس".

ولم تصمت سمية الخشاب بعد تلك التدوينات، بل كتبت تغريدة أخرى أكدت فيها أن التعليم في الوقت الحالي أصبح لاقيمة له وأنه لا يحدد مصير الطلاب وأن الأموال هي أساس كل شئ في هذا الوقت، مُعلقة:" التعليم مش بيحدد لا مصير ولا نيلة بتعرف تجيب فلوس هتعرف تتجوز وتسافر، مبتعرفش يبقى الشهادة هتقرطسها وتحط فيها طعمية".


أزمات في حياة سمية الخشاب

وفي سياق آخر، واجهت الفنانة سمية الخشاب أزمات أخرى من قبل، منها خلافًا مع الفنانة بشرى بعد أن أعلنت سمية مشاركتها في مسرحية "كازينو بديعة" التي كتبها أحمد الإبياري وأخرجها طارق الإبياري. علقت بشرى على الأمر قائلة: "الموضوع لا يهمني لأن بديعة مصابني تعتبر جزءًا من التراث ومن حق أي شخص تقديمها بشكل مختلف سواء في التلفزيون أو السينما أو المسرح".

وأضافت بشرى: "تفاجأت بالإعلان عن المسرحية، وقد أعلنت سابقًا عن فكرة قديمة عمرها 25 عامًا للمؤلف محمد جوهر، وكان قد عرضها عليَّ منذ زمن عندما كنت صغيرة، والآن أصبح سني مناسبًا لأدائها على المسرح. مبروك للجمهور على تنوع الأعمال".

من جانبها، أكدت سمية الخشاب أن مسرحيتها لا علاقة لها بمسرحية بشرى التي تحمل نفس الاسم، كما أنها لا ترى مشكلة في تقديم شخصية بديعة مصابني في ثلاثة أعمال، مشيرة إلى الإعلان عن عرض مسلسل "الضاحك الباكي" الذي تؤدي فيه رزان مغربي نفس الشخصية.

وفيما يتعلق بعلاقتها مع أحمد سعد، تصدرت سمية الخشاب التريند بعد إعلان انفصالهما بفترة قصيرة، وصرحت سمية بأن إنكارهما للعلاقة في البداية كان بسبب عدم التأكد من استمراريتها، مضيفة: "كنا ندرس بعضنا ولا بد من الانتظار قبل إعلان الارتباط، ربما لم نكن لنكمل، وعندما قررنا الزواج بثثنا حفل الزفاف مباشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ليعرف الجميع".

بعد أقل من عام، فوجئ الجميع بإعلان أحمد سعد انفصاله عن سمية الخشاب ورغبته في التفرغ للعناية بأولاده، لكن تسريبات أكدت أن سعد أعلن الانفصال قبل أن تعلنه سمية، وأن الخلافات بينهما وصلت إلى التعدي والعنف، حيث ذكرت سمية أن سعد عنفها وكان سببًا في إزالة طحالها.

اقرأ أيضًا:


الفنانة المثيرة.. سمية الخشاب تشعل السوشيال ميديا بتصريحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي


لسبب غريب ..سمية الخشاب ممنوعة من السفر

nawy