الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 1 يوليو 2024 04:42 مـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

بالإجابات والصور.. تداول امتحانات الثانوية العامة 2024 بمادة اللغة الفرنسية

 تسريبات مزعومة من امتحانات الثانوية العامة 2024
تسريبات مزعومة من امتحانات الثانوية العامة 2024

تداولت جروبات الغش شاومينج امتحانات الثانوية العامة 2024 صور مزعومة من امتحان اللغة الفرنسية لطلاب الثانوية العامة 2024 حيث انتشرت الصور عبر مواقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك والواتساب والتيلجرام".

وينشر "الموجز" الصور المزعومة من امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادة اللغة الفرنسية والتي بدأت شاومينج بحلها وتداولها خلال الساعات الماضية ومن المقرر أن يكون الامتحان لمدة ساعتان.

تداول امتحانات الثانوية العامة 2024

وتزعم شاومينج أنها قد سربت امتحان اللغة الأجنبية الثانية عبر الجروبات السرية بعد ذلك تداولتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي حتى يستفاد الطلاب منها في امتحانات الثانوية العامة 2024.

ضبط طالبين خلال محاولة الغش الإلكتروني

كشف شادي زلطة، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن ضبط طالبين في محاولات غش إلكتروني باستخدام الهواتف المحمولة داخل لجنتين بالشرابية والمقطم، بمحافظة القاهرة، أثناء امتحان مادة اللغة الفرنسية، وذلك في رابع أيام امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024.

كما تم كشف طالب آخر بمحافظة القاهرة من خلال كاميرات المراقبة، خلال محاولته الغش الإلكتروني باستخدام هاتف محمول وسماعة أذن في امتحان مادة اللغة الألمانية.

نشر أجزاء من الأسئلة على جروبات الغش

وأوضح المتحدث الرسمي أنه تم ضبط هؤلاء الطلاب أثناء قيامهم بالغش الإلكتروني ونشر أجزاء من الأسئلة على جروبات الغش، بالأضافة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم، وتطبيق المادة الأولى من القرار بقانون رقم (101) بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، التي تنص على حرمان الطالب من الامتحانات لمدة عام إلى عامين.

كما أشار إلى أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، وجه باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد الملاحظين والمسؤولين عن التفتيش في اللجان المعنية.

اقرأ أيضًا

بالصور.. شومينج تزعم تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 في مواد اللغة الإنجليزية والفرنسية والإيطالية

قائمة كلمات اللغة العربية المثيرة للجدل في امتحانات الثانوية العامة 2024 والأعوام السابقة

موضوعات متعلقة

nawy