الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 2 يوليو 2024 08:01 مـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

لطيفة: لـ ”الموجز” :”مفيش ممنوع” أغنية مليئة بالأفكار المبتكرة.. والذكاء الاصطناعي خطوة جريئة

لطيفة
لطيفة

كشفت الفنانة لطيفة سبب اختيارها لأغنية مفيش ممنوع لتكون الغنوة الرسمية لألبومها الجديد الذي سوف تطرحه اليوم، وهو لحبها الشديد لتلك الأغنية، وهي من كلمات نادر عبد الله، وألحان وليد سعد.

لطيفة: مفيش ممنوع تجذب أي شخص.. اختياراتي الغنائية تعتمد على الإحساس والخبرة

وقالت لطيفة في تصريح خاص لـ"الموجز"، أن الأغنية مليئة بالأفكار الجديدة ويكفى كلمة مفيش ممنوع فهي كلمة تجذب أي شخص لسماعها، مؤكدة على أنها تختار أغانيها بعد كل سنوات الخبرة بالإحساس، عندما تشعر أن الأغنية بها فكرة ومزيكا وتوزيع جديد، فبالتالي تأخذها سريعًا، وتدخل على الفور لتسجيلها.


لطيفة: ألبوم مفيش ممنوع يعبر عني وبه كل الأشكال الموسيقية


وأوضحت لطيفة أن مفتاح ألبوم مفيش ممنوع هو أنه يعبر عنها، فهو مزيج من أغنية يجيبه سيرتك، أم الدنيا، ما تروحش بعيد، في الكام يوم اللي فاتوا، وبه إيقاعات مختلفة، فكل هذا الخليط ظهر في هذا الألبوم، والألبوم يحتوي على كل الأشكال الموسيقية.


وأكدت لطيفة على أنها تتعاون في هذا الألبوم لأول مرة مع الملحن أحمد بحر، وأن سبب تصويرها لأغاني الألبوم لأنها تحب أن تترك بصمة في الأغاني التي تقدمها، ولكي يستمتع بها الجمهور.

لطيفة: استخدامي الذكاء الاصطناعي خطوة جديدة وجريئة


وعن سبب تقديمها أغاني بالذكاء الاصطناعي في الألبوم؛ لأنها كانت تطمح دائمًا لتقديم تلك النوعية من الأغاني، لأنها ترى الذكاء الاصطناعي في الصورة إبهار وجمال يضيف للكليب ومن ناحية الصوت هو خدعة، ووليد نصيف يعتبر عراب الذكاء الاصطناعي في العالم العربي، ويدرس تلك التقنية في الجامعات الكبرى في لبنان، وأنها سعيدة بتقديم 4 كليبات بتلك التقنية، وتحمست لهذا النوع لأنها واثقة في وليد ولأنها خطوة جديدة لم يقدمها أحدًا قبلها في العالم العربي.


اقرأ أيضًا:
قبل طرحه غدًا.. تفاصيل ألبوم لطيفة الجديد ”مفيش ممنوع”


”حاولت إنه يكون متنوع بقدر الإمكان“.. لطيفة تروج لألبومها الجديد «مفيش ممنوع»

nawy