الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 1 يوليو 2024 04:23 مـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد شكاوي امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة 2024 ”التعليم” تستعد للتحرك .. تصريح مفاجئ بشأن رحيل الدكتور رضا حجازي .. ”خروج مصر من التصنيف العالمي للتعليم” يتصدر بيان ”التعليم”

امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة 2024
امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة 2024

نشرة الموجز التعليمية .. بعد شكاوي امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة 2024 "التعليم" تستعد للتحرك .. تصريح مفاجئ بشأن رحيل الدكتور رضا حجازي .. ”خروج مصر من التصنيف العالمي للتعليم” يتصدر بيان "التعليم"

مني ابو غالي تكشف عن شكاوي امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة 2024 .. والتعليم تستعد للتحرك

امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة 2024 .. أكدت مني ابو غالي مؤسس حوار مجتمعي تربوي وإئتلاف تحيا مصر بالتعليم ، أنه مع بداية الإمتحانات الأساسية لطلاب الثانوية العامة 2024 لغة عربية انقسمت اراء الطلاب ما بين أن امتحان اللغة العربية الثانوية العامة 2024 مناسب ولكن فيه جزئيات محتاجة طالب متميز .

امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة 2024 صعب

وأضافت مني ابو غالي في تصريح خاص لـ "الموجز" من بين طلاب من يقول أن امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة 2024 صعب مشيرة إلي أن كل ولي امر بيحدد صعوبة وسهولة الإمتحان من وجهة نظر حل أبنه أو بنته

وأوضحت مني ابو غالي أنه من خلال متابعتها للجروبات الخاصة بالتعليم ومتابعة أراء الطلاب والأهالي لم يثبت الرأي على شيء محدد هناك من تفاءل بالإمتحان وهناك من اشتكى .


واسطردت مني ابو غالي أنه باللجوء لأراء معلمين اللغة العربية وسؤالهم عن تقييمهم لأسئلة امتحان اللغة العربية الثانوية العامة 2024 أكدوا ان نسبة 60 بالمئة اسئلة للطالب المتوسط و20 بالمئة للطالب المتميز و20 بالمئة للطالب العادي وهذا شيء في حد ذاته منصف للجميع

وكشفت مني ابو غالي أن بعض المعلمين أكدو أن هناك سؤال بالنحو يحمل اجابتين ولابد من احتساب الدرجات لمن اختار احدهما

وتابعت مني ابو غالي أنه بالرجوع الى وزارة التربية والتعليم أكدت أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم على متابعة الأمر وأكد بعض المعلمين ان بالفعل هناك سؤال يحتمل الإجابتين
وايضا من خلال متابعة الشكاوي اكدوا الطلاب على استلامهم للبابل شيت وكتابة البيانات بعد الساعة التاسعة وهذا مخالف لتصريحات وزير التعليم على دخول الطلاب مبكرا قليلا للإنتهاء من كتابة البيانات

كما اشتكى الطلاب من عصبية بعض المراقبين وعمل توتر عام باللجان وهذا يؤثر على نفسية الطلاب وتركيزهم وتم بالفعل الإبلاغ عن تلك اللجان

لقرأة الخبر كاملا اضغط هنا

تصريح مفاجئ من ”تعليم النواب” بشأن رحيل الدكتور رضا حجازي وزير التعليم يربك حسابات الجميع

شهدت الأيام الماضية تداول أنباء عن رحيل الدكتور رضا حجازي وزير التعليم الحالي من الحكومة الجديدة وبات البعض يتعامل مع الأمر كأنه مسلم به وأن الوزير بالفعل بدأ في حزم حقائبه استعدادا لمغادرة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وما بين مصدق ومكذب لهذه الأخبار تواصلت "الموجز" مع النائبة جيهان البيومي عضو لجنة التعليم بمجلس النواب.

رحيل الدكتور رضا حجازي وزير التعليم من الحكومة الجديدة

وقالت النائبة جيهان البيومي عضو لجنة التعليم بمجلس النواب ، إن ما يتم نشره علي مواقع التواصل الاجتماعي من أخبار بشأن رحيل الدكتور رضا حجازي وزير التعليم الحالي من الحكومة الجديدة هو مجرد توقعات ولا يوجد ما يؤكد صحتها مشيرة إلي أن تسريب أسماء الوزراء الجدد قبل الإعلان عن التشكيل الوزاري أمر غير ممكن.

وطالت النائبة جيهان البيومي بضرورة عدم الإنشغال بأسماء الوزراء الجدد فمصر دولة مؤسسات وليست أفراد ورحيل وزير أو تجديد الثقة له أمر طبيعي وحدث في مصر علي مدار سنوات كثيرة ولم يتأثر العمل الحكومي مشيرة إلي أنه ينبغي الاهتمام بـ " امتحانات الثانوية العامة 2024 " باعتبارها أولوية مطلقة وعدم الألتفات للشائعات.

لقرأة الخبر كاملا اضغط هنا

”خروج مصر من التصنيف العالمي للتعليم” يتصدر بيان وزارة التربية والتعليم

أصدرت وزارة التربية والتعليم بيانا منذ قليل نفت فيه المعلومات التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تراجع مصر في مرتبتها عالميًا في قطاع التعليم قبل الجامعي.


مصر قفزت في ترتيب مؤشر المعرفة العالمي لعام 2023

وأوضح شادي زلطة، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد أن مصر قفزت في ترتيب مؤشر المعرفة العالمي لعام 2023 إلى المركز 79 من المركز 83 في عام 2020 وهذا يعكس تحسنًا في أداء التعليم المصري وجهودًا مستمرة لتحسين النظام التعليمي في مختلف جوانبه.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مصر أيضًا قفزت 35 مركزًا في المؤشر الفرعي للتعليم الفني، لتحتل المركز 46 على مستوى العالم من بين 133 دولة لعام 2023. هذا يعكس الجهود الجادة التي بذلتها الحكومة المصرية لتطوير التعليم الفني، الذي يعد أحد أهم ركائز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلاد.

وأبرز المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جهود وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، في تعزيز جودة المخرجات التعليمية من خلال استراتيجية تطوير التعليم الفني TE2.0 والتي تركز على الجودة وتوفير فرص تعليمية متنوعة ومتكاملة تلبي احتياجات سوق العمل.

لقرأة الخبر كاملا اضغط هنا

اقرأ أيضا ..

رسميا... مكافأة امتحانات النقل للمعلمين بعد زيادتها لكافة الدرجات الوظيفية... أحسب هاتقبض كام

نشرة الموجز التعليمية.. مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 ”من معلم مساعد وحتى كبير معلمين” .. إقرار زيادات جديدة لـ ” التعليم ” هذا الأسبوع

موضوعات متعلقة

nawy