الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 2 يوليو 2024 06:48 صـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار
سعر الذهب اليوم الثلاثاء 2-7-2024 ارتفاع مفاجيء سعر الدولار اليوم الثلاثاء 2-7-2024 ببداية التعاملات بركلات الترجيح.. البرتغال يفوز على سلوفينيا بصعوبة ويضرب موعدا مع فرنسا في يورو 2024 الاحتكام للأشواط الإضافية.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة البرتغال وسلوفينيا في يورو 2024 تعيينات جديدة في الجامعات الحكومية إبراهيم نور الدين: التحكيم المصري أفضل من الإسباني والروسي. .فيديو مواصفات امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة 2024 الشوط الأول.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة البرتغال وسلوفينيا غرائب وطرائف الدوري المصري.. الأهلي والرابطة يختاران اسمان مختلفان لأفضل لاعب في مباراة الطلائع رسميا .. تعليمات صرف مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 .. وقيمة المكافأة ” من معلم مساعد وحتي معلم خبير” مهرجان العلمين يعلن عن أبرز المطربين المشاركين في الدورة الثانية فوائد خارقة لـ“ فص من الثوم “ لن تتخيل ما يفعله يوميا لجسمك .. كنز لا تتخلي عنه !

رغم نجاحها .. سميحة أيوب توضح سبب رفضها المشاركة في مشاهد فنية معينة وتغيير اسمها مرتين

سميحة أيوب
سميحة أيوب

كشفت الفنانة سميحة أيوب، عن تغيير اسمها مرتين خلال مسيرتها الفنية، وذلك بسبب خوفها من رد فعل أهلها.


وفي حديثها، أشارت سميحة أيوب إلى أنها أصبحت تحدث هذه الخطوة بعد تأكد أن الأمور تبدو مختلفة الآن.

رفض المشاركة في المشاهد الفنية

رغم نجاحها وتألقها في عالم الفن، أبدت سميحة أيوب رفضها المشاركة في مشهد واحد حتى لو كان هامًا، مؤكدة أنها تفضل أن تكون مشاركتها مبررة ومتفق عليها بشكل كامل.

التحديات الفنية والشخصية

وأوضحت سميحة أيوب خلال مداخلتها في برنامج "تفاصيل"، أنها واجهت عدة تجارب صعبة في بداية مسيرتها الفنية، مؤكدة على عزيمتها في التقدم وعدم الانحناء رغم التحديات التي واجهتها.

النجاح والاعتراف

تحدثت سميحة أيوب عن مقياس النجاح في الأعمال الفنية، مشيرة إلى أن الإيرادات تعد مؤشرًا هامًا لكنها ليست النهاية المطلقة. وأعربت عن سعادتها بنجاح فيلمها "تيتة رهيبة"، الذي حقق شعبية كبيرة بين الأطفال.

الحالة الصحية للفنانة سميحة أيوب

طمأنت الفنانة سميحة أيوب، جمهورها على حالتها الصحية، قائلة :"أنا الحمد لله كويسة وبخير وبشكر كل الناس على محبتهم ليا".

تكريم سميحة أيوب من السيسي

واعربت سميحة أيوب، عن سعادتها بالتكريم من الرئيس عبد الفتاح السيسي قائلة : الدولة تنظر للفنانين نظرة عظيمة لأنهم يقدمون دور تنويري، ومصر أم الدنيا.

لقب سيدة المسرح

وأشارت سميحة أيوب، إلى أن بعض الفنانين يقدمون أعمال دون المستوى في جميع الدول سواء مصر أو الخارج، ولقب "سيدة المسرح"، الذي أطلق عليها أتى بسبب حبها للمسرح فهو أب لكل الفنون، وبسبب عملها وجهدها ولم يأتي اللقب من فراغ.

وأضافت "أيوب"، أن المسرح عبارة عن كلمة، ومسرح مصر عبارة عن "إسكتشات" جميلة ولكنه لم يكن مسرح بمعنى الكلمة.

في ختام حديثها، أكدت سميحة أيوب على رفضها للمجرد من الظهور، مشددة على أنها تفضل أن يكون كل عمل لها ذو قيمة فنية ومعنوية تساهم في إثراء المشهد الفني.

تفاصيل تمثيلية "رابعة العدوية"

في لقاء آخر، كشفت سميحة أيوب عن تفاصيل مشاركتها في تمثيلية "رابعة العدوية" عبر الإذاعة. عندما تم تسجيل التمثيلية، كانت سميحة تقوم بالتمثيل بينما كانت أم كلثوم تغني.

وتابع : كان هناك شخص قبلي كان لا يعجبه صوت أم كلثوم، لكنه بعد سماعه لصوت سميحة أيوب في التمثيلية قرر أن تأخذ دور أم كلثوم سميحة.

واضافت :" عندما ناداني السيد عثمان أباظة المخرج، قال لي "سميحة، أنتِ ستسجلين رابعة". رددتُ: "لكنني لم أسجلها بعد"، فأجابني: "لا، أنتِ ستسجلينها".

وواصلت : "لكن أم كلثوم لم تعجبها صوتي" ، فقال لي: "هذه فرصة كبيرة وبعد نقاش، قررتُ أخذ الدور".

واكملت حديثها :" بعد ذلك، طُلب مني مقابلة سيدة أخرى لعبت الدور من قبل، وطلبت مني أن أتقدم بالدور تحدثتُ مع عثمان أباظة وأخبرته أنني سأتعاون ، أما بالنسبة لأم كلثوم، فقد أصرت على حضور التسجيل، وكانت دائمًا تقف خارج الاستوديو وتنتظر بكوب من عصير الليمون لإعطائي، ومن هنا بدأت صداقتنا ، كان لدينا تقليد كل يوم جمعة لتناول الغداء في مطعم "خريستو" في شارع الهرم، وكانت تحب الاستماع إلى مسلسلاتي.

واقرأ أيضا:

بعد تكريمها .. معلومات لا تعرفها عن سميحة أيوب

nawy