الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 2 يوليو 2024 10:10 مـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد نجاحها في موسم الرياض .. عرض مسرحية ” السندباد ” بمهرجان العلمين

مسرحية السندباد
مسرحية السندباد

حقق الفنان كريم عبد العزيز نجاح كبير ، خلال عرض مسرحيته " السندباد " في موسم الرياض ، لذلك سيتم عرضها مرة أخرى في مصر بمهرجان العلمين.

مسرحية السندباد: رحلة ملحمية من الخيال إلى الواقع

يشارك في بطولة مسرحية "السندباد" كل من كريم عبدالعزيز، نيللي كريم، بيومي فؤاد، شيماء سيف، ومصطفى خاطر بالإضافة إلى مجموعة من النجوم الآخرين. تدور أحداث المسرحية حول شخصية عمر أبو الهول، التي يجسدها كريم عبدالعزيز، الذي يجد نفسه هارباً من المعلم سنوسي، يختبئ في مقبرة قديمة يكتشف فيها سلسلة غامضة تنقله إلى عالم السندباد.

ينتحل عمر شخصية السندباد، ويعيش كأنه عائد من رحلته الأخيرة التي اختفى فيها لسنوات طويلة، يتخللها مغامرات وبطولات لا حصر لها. يتساءل عمر عن سر العودة لزمنه الحالي، وتتغير حياته تماماً بفضل هذه التجربة الفريدة التي تنقله بين الواقع والخيال.

شراكة مع الشركة المتحدة

كشف المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، في تصريحات سابقة، عن وجود شراكة مع الشركة المتحدة، يتم بموجبها عرض أربع مسرحيات في مهرجان العلمين، من بينها مسرحية "السندباد".

وقال: "اجتماع مثمر ومهم مع أخي العزيز الأستاذ عمرو الفقي، الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة، واتفاقات مهمة جداً ستكون قفزة كبيرة منها، الانتهاء من جميع التراخيص لصندوق Big Time للأفلام من هيئة سوق المال السعودية برأس مال 50 مليون دولار وبشراكة بين GEA والمتحدة للأفلام ومستثمرين سعوديين."

حفلات ومسرحيات


وتابع: "تم الاتفاق على إقامة ثلاث حفلات غنائية كبرى في العلمين هذه السنة برعاية موسم الرياض، والاتفاق على أربع مسرحيات كبرى تقام في مصر هذه السنة برعاية موسم الرياض، بالإضافة إلى مسرحيتين كبيرتين تقامان في الرياض برعاية المتحدة. كما تمت مناقشة الإسراع في الاتفاقية بين وزارة الثقافة المصرية وهيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية وموسم الرياض."

تعميق العلاقات بين البلدين

واختتم آل الشيخ تصريحاته قائلاً: "إن شاء الله يكون هذا التعاون دافعاً لتعميق العلاقة بين البلدين الشقيقين."

واقرأ أيضا:

إسعاد يونس تعتذر لكريم عبد العزيز.. فما القصة؟

nawy