الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 2 يوليو 2024 01:58 مـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

منهم فنان شهير .. أشرف زكي يكشف عن نجوم تم شطبهم من نقابة المهن التمثيلية

أشرف زكي
أشرف زكي

اتخذ الفنان والدكتور أشرف زكي ، قرارات جديدة بشأن القضية الفلسطينية، منها شطب بعض الفنانين التي تؤيد التطبيع مع إسرائيل

كشف أشرف زكي في مداخلة هاتفية مع برنامج "العاشرة مساءً" على قناة إكسترا نيوز، عن موقفه وموقف نقابة المهن التمثيلية تجاه بعض الفنانين المتهمين بالتطبيع مع إسرائيل.

قرارات نقابة المهن التمثيلية بشأن القضية الفلسطينية

تناول أشرف زكي قضية انضمام مايكل إسكندر لعمل فني إسرائيلي، وأكد أن النقابة قامت بشطب الفنانين المشاركين في التطبيع من النقابات الثلاث، لكنه رفض الكشف عن أسمائهم.

حقيقة ممثل مصري يشارك في فيلم إسرائيلي

وأشار أشرف زكي إلى أن مايكل إسكندر، الذي يشارك مع ممثلين إسرائيليين، هو ممثل أمريكي ولا علاقة له بمصر.


وأوضح أن إسكندر يحمل الجنسية الأمريكية وليس عضوًا في أي نقابة فنية مصرية ولا يمارس المهنة في مصر، وأضاف قائلاً: "قد يكون مصريًا على الورق لكنه ليس فنانًا مصريًا".

كما أكد أشرف زكي على قرار اتحاد النقابات المهنية بشأن القضية الفلسطينية والتطبيع مع إسرائيل، قائلاً: "أي عضو نقابة يشارك في التطبيع يُشطب فورًا حتى لو كان في الخارج، هذه ثوابت لا نقاش فيها، وقرارات اتحاد النقابات منذ عام 1981 ما زالت تُطبق حتى الآن".

أشرف زكي يرحب بالممثلين الفلسطينين في أعمال فنية مصرية

وفي سياق آخر، رحب أشرف زكي بمشاركة ممثلين فلسطينيين في الأعمال الفنية المصرية، مؤكدًا على الروابط التاريخية بين مصر وفلسطين.

وأعلن أن فنانون فلسطينيون سيشاركون قريبًا في أعمال مصرية.

نقابة المهن التمثيلية تحذر من الورش التمثيلية

من ناحية أخرى ، أعلن أشرف زكي أن نقابة المهن التمثيلية تخلي مسؤوليتها عن ورش التمثيل المنتشرة حديثًا، موجه نصيحة للشباب بعدم الانسياق وراء هذه الإعلانات.

وشارك نقيب المهن التمثيلية، الفنان أشرف زكي، منشورًا على حسابه الرسمي على إنستجرام أكد فيه أن النقابة لا تعترف بورش التمثيل، قائلاً: "نقابة المهن التمثيلية ليس لها علاقة ولا تعترف بورش التمثيل".

واقرأ أيضا:

بعد مشاركته في فيلم اسرائيلي أول تعليق من أشرف زكي على مايكل اسكندر

nawy