الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 2 يوليو 2024 10:54 مـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

”خروج مصر من التصنيف العالمي للتعليم” يتصدر بيان وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أصدرت وزارة التربية والتعليم بيانا منذ قليل نفت فيه المعلومات التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تراجع مصر في مرتبتها عالميًا في قطاع التعليم قبل الجامعي.


مصر قفزت في ترتيب مؤشر المعرفة العالمي لعام 2023

وأوضح شادي زلطة، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد أن مصر قفزت في ترتيب مؤشر المعرفة العالمي لعام 2023 إلى المركز 79 من المركز 83 في عام 2020 وهذا يعكس تحسنًا في أداء التعليم المصري وجهودًا مستمرة لتحسين النظام التعليمي في مختلف جوانبه.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مصر أيضًا قفزت 35 مركزًا في المؤشر الفرعي للتعليم الفني، لتحتل المركز 46 على مستوى العالم من بين 133 دولة لعام 2023. هذا يعكس الجهود الجادة التي بذلتها الحكومة المصرية لتطوير التعليم الفني، الذي يعد أحد أهم ركائز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلاد.

وأبرز المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جهود وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، في تعزيز جودة المخرجات التعليمية من خلال استراتيجية تطوير التعليم الفني TE2.0 والتي تركز على الجودة وتوفير فرص تعليمية متنوعة ومتكاملة تلبي احتياجات سوق العمل.

بالإضافة إلى ذلك، شدد المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن الوزارة تعمل على رعاية الموهوبين والمتفوقين، ما يتجلى في تحقيق الطلاب للمراكز الأولى في مسابقات دولية مرموقة مثل مسابقة "آيسف" و"Genius Olympiad".

و دعا المتحدث الرسمي مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي إلى تحري الدقة في نشر المعلومات والاعتماد على المصادر الرسمية للحصول على معلومات دقيقة ومحدثة حول التطورات في قطاع التعليم في مصر.

اقرأ أيضا ..

رسميا... مكافأة امتحانات النقل للمعلمين بعد زيادتها لكافة الدرجات الوظيفية... أحسب هاتقبض كام

نشرة الموجز التعليمية.. مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 ”من معلم مساعد وحتى كبير معلمين” .. إقرار زيادات جديدة لـ ” التعليم ” هذا الأسبوع

موضوعات متعلقة

nawy