الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 2 يوليو 2024 11:32 مـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

سعر طن الألومنيوم اليوم بختام التعاملات

سعر طن الألومنيوم اليوم بختام التعاملات
سعر طن الألومنيوم اليوم بختام التعاملات

سعر طن الألومنيوم اليوم بختام التعاملات.. يعتبر من المعادن الرئيسية المستخدمة في العديد من الصناعات، منها صناعة الطيران والسيارات والبناء والتعبئة والتغليف.

ويتأثر سعر طن الألومنيوم اليوم بعدة عوامل تشمل العرض والطلب العالميين، أسعار الطاقة، التكاليف التشغيلية والتوترات الجيوسياسية.

سعر طن الألومنيوم اليوم بختام التعاملات

وفي الأسواق العالمية، يشهد سعر طن الألومنيوم تذبذباً مستمراً بسبب التغيرات في العوامل المؤثرة عليه، وفي الوقت الحالي، يتراوح سعر طن الألومنيوم بين 2500 و3000 دولار أمريكي، وهذه الأسعار تختلف قليلاً حسب البورصات العالمية، مثل بورصة لندن للمعادن (LME) التي تعتبر من المراجع الأساسية لتحديد الأسعار.

وقد شهد سعر طن الألومنيوم اليوم بختام التعاملات، استقرارًا بجميع الأسواق المحلية تزامنًا مع الإجازة الرسمية، ولهذا يعد من أهم وأكثر المعادن المنتشرة على شبكة الإنترنت لرغبة العديد من المهتمين بها بالتعرف على أخر التطورات التي تطرأ عليها شهريًا.

ونعرض لكم آخر تحديث لـسعر طن الألومنيوم اليوم بختام التعاملات السبت الموافق 22-6-2024، والتي شهدت استقرارًا رغم تراجع الأسعار العالمية الأسبوع الماضي متأثرة باحتمال قيام مجلس الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة مرة واحدة فقط هذا العام.

سعر الألومنيوم اليوم

  • بلغ سعر طن سلك الألومنيوم 114 ألفا و150 جنيها.
  • سجل سعر طن السلندرات إلى 101 ألف جنيه دون إضافة 14% ضريبة القيمة المضافة.

ونتناول معكم أيضًا، العوامل المؤثرة على سعر الألومنيوم اليوم:

العوامل المؤثرة على سعر الألومنيوم اليوم

  1. العرض والطلب: الزيادة في الطلب من الصناعات الكبرى مثل صناعة السيارات والطائرات تؤدي إلى ارتفاع الأسعار، وعلى الجانب الآخر، زيادة الإنتاج أو المخزون يمكن أن يؤدي إلى انخفاض الأسعار.
  2. أسعار الطاقة: تعتبر صناعة الألومنيوم من الصناعات الكثيفة الاستهلاك للطاقة، وبالتالي فإن ارتفاع أسعار الكهرباء والغاز يؤثر بشكل مباشر على تكاليف الإنتاج وسعر الألومنيوم.
  3. التكاليف التشغيلية: تشمل تكاليف المواد الخام، النقل، والعمالة، وزيادة هذه التكاليف ترفع من سعر الألومنيوم.
  4. التوترات الجيوسياسية: النزاعات التجارية بين الدول المصدرة والمستوردة للألومنيوم يمكن أن تؤدي إلى تقلبات كبيرة في الأسعار.

ويعلم الجميع أن أسعار الألومنيوم في مصر تتفاوت بناءً على العوامل الهامة خاصة فيما يتعلق بنوع السلك المستخدم في الصناعة، حيث يوجد أنواع مختلفة من السلك الألومنيوم بحسب سماكته وشكله وقطره وغيرها، وأيضًا من ناحية جودة السلك

إقرأ أيضًا:

سعر طن الألومنيوم اليوم السبت 22 يونيو 2024

أسعار السيراميك اليوم بختام التعاملات المسائية

nawy