الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 3 يوليو 2024 04:15 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار
ملفات شائكة في انتظار حكومة مدبولي الجديدة.. انقطاع الكهرباء واللاجئين أزمات تورق المصريين تشكيل الحكومة الجديدة .. ملفّات هامة تنتظر كامل الوزير في وزارتي النقل والصناعة مصير تكاليف المدارس الخاصة والحكومية ومخاوف امتحانات الثانوية العامة بعد تولي وزير التعليم الجديد الجامعات التكنولوجية ومنظومة الوافدين.. ملفات على طاولة وزير التعليم العالي في الحكومة الجديدة بعد تعرضها لـ محاولة اغتيال.. تطورات الحالة الصحية لـ لونا الشبل المستشارة الخاصة لـ بشار الأسد نهيان بن مبارك: تعزيز الإبداع لدى الشباب يضمن مستقبلاً مشرقاً كولر يستقر على بديل نجم الأهلي أمام الداخلية دعم الصادرات والاستثمارات الأجنبية.. أهم الملفات على طاولة وزير الاستثمار الجديد رسميا.. «كاف» يعلن إقامة النسخة الثانية من دوري السوبر الإفريقي تؤمن بوجود الأرواح وتزوجت من جن.. حكايات إيمي طلعت زكريا منظومة الدعم وأزمة السكر.. أهم الملفات على مكتب وزير التموين الجديد سعر تحليل فيتامين د.. تعرف على أعراض نقص الفيتامين في جسمك

نظام تأهل المنتخبات كأفضل توالت في يورو 2024

النمسا ضد بولندا
النمسا ضد بولندا

نجح منتخبا ألمانيا وإسبانيا فقط في حجز مقعدهما بالدور ثمن النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، بعد تصدر ترتيب مجموعاتهما بعد الجولة الثانية من البطولة.

وتبحث باقي المنتخبات عن فرص تأهلها إلى الدور ثمن النهائي، حيث أنه من المقرر أن يتأهل أول ووصيف كل مجموعة بشكل مباشر، بجانب أفضل 4 منتخبات احتلوا المركز الثالث في مجموعتهم.

ويتم حسم منتخبات أفضل توالت بناء على المعايير الآتية..

1- رصيد النقاط

2- الفارق في الأهداف بين المنتخبات الستة التي احتلت المركز الثالث في كل مجموعة.

3- أكبر رصيد من الأهداف التي سجلها كل منتخب.

4- عدد الانتصارات التي حققها المنتخب، كما ان المنتخب الذي يجمع 3 نقاط من انتصار واحد افضل من المنتخب الذي جمع نفس الرصيد من خلال ثلاثة تعادلات .

5- عدد البطاقات الصفراء والحمراء.

6- مركز كل منتخب في ترتيب المنتخبات الستة التي احتلت المركز الثالث في كل مجموعة بعد تطبيق المعايير الخمسة السابقة .

اقرأ أيضا:

تاريخ مواجهات البرتغال ضد تركيا قبل موقعة يورو 2024

الأهلي يخطف فوزًا قاتلًا أمام الداخلية في الدوري المصري

nawy