الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 1 يوليو 2024 07:26 مـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

محافظ القاهرة: نجاح خطة عيد الأضحى المبارك وتلبية احتياجات المواطنين وتوفر السلع والخدمات

محافظ القاهرة
محافظ القاهرة

أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة نجحت في تنفيذ الخطة التي تم وضعها لتلبية احتياجات المواطنين خلال عيد الأضحى المبارك، مشيرًا إلى أن مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بمحافظة القاهرة، وغرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة، وغرف العمليات الفرعية في الأحياء ومديريات الخدمات لم تتلق أي شكاوى من نقص الخدمات أو السلع خلال أيام العيد.

مركز الطوارئ وغرفة العمليات في القاهرة

أشار المحافظ إلى أن مركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، وغرفة العمليات المركزية بالمحافظة يعملان على مدار 24 ساعة، وتم ربطهما بغرف عمليات المديريات الخدمية والأحياء لمتابعة تقديم الخدمات للمواطنين بسهولة. تم تخصيص رقمي الخط الساخن 15496 و114 للإبلاغ عن أي مشكلات في الخدمات لحلها على الفور.

توفير السلع الغذائية خلال العيد

أوضح المحافظ أن المحافظة اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لتوفير السلع الغذائية للمواطنين خلال عيد الأضحى المبارك، خاصة السلع الأساسية مثل الأرز والسكر والزيت واللحوم والمكرونة وأنابيب البوتاجاز. تم تشغيل المخابز بكامل طاقتها لتوفير الخبز وتشديد الرقابة على الأسواق والمحال لضبط الأسعار ومنع الاستغلال واحتكار السلع. كما تم تكثيف الحملات المشتركة بين مديريات الطب البيطري والصحة والتموين ومباحث التموين للمرور على منافذ البيع والمحلات التي تبيع اللحوم الطازجة والمجمدة للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك.

حملات النظافة ورفع كفاءة الحدائق

أضاف المحافظ أنه تم تكثيف حملات النظافة في جميع الشوارع والميادين ورفع كفاءة الحدائق للحفاظ على الشكل الجمالي والحضاري خلال العيد.

اقرأ أيضًا:

استجابة لتوجيهات محافظ القاهرة.. التصدي لمحاولات البناء المخالف خلال إجازة عيد الأضحى

nawy