الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 1 يوليو 2024 08:36 مـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار
بيلينجهام يُثير الذعر داخل منتخب إنجلترا في يورو 2024 نادي الأسير الفلسطيني: الاحتلال حول السجون الإسرائيلية إلى معازل تفتقر لكل مقومات الحياة الأساسية الأجهزة الأمنية تشن حملات لضبط جرائم التسول برلماني : قرارات وزير التربية والتعليم بشأن إعادة توزيع درجات امتحان الفيزياء انصفت طلاب الثانوية العامة خبراء ومتخصصون يناقشون تحديات وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي بالأكاديمية العربية (تفاصيل) الشوط الأول.. الأهلي يمتع ويتقدم بثلاثية نظيفة أمام طلائع الجيش بالدوري ريهام عبدالغفور تتحدث عن فقدان والدها «هنصعدها للفيفا».. بيان ناري من بيراميدز بعد أزمة سموحة في الدوري صعود سعر الدولار في 8 بنوك في نهاية تعاملات اليوم الأثنين 1 يوليو 2024 رسميا .. برامج جديدة في جامعة القاهرة الدولية فى النانو تكنولوجى والعلاج الطبيعى ” الهباش” ترتيب الأوضاع الداخلية شأن الفلسطينيين وليس نتنياهو جلسة لـ جوميز مع لاعبي الزمالك قبل بداية التدريبات

نصائح يومية للحفاظ على صحة الأسنان.. اتبعها

صحة الأسنان
صحة الأسنان

صحة الأسنان من الأشياء بالغة الأهمية، حيث ينبغي الحفاظ عليها بصورة مستمرة لضمان جودتها طوال الوقت، لذلك تعد عملية الالتزام بروتين يومي صحي من الأمور الضرورية، إليك بعض النصائح اليومية للحفاظ على صحة الأسنان، وفق الدكتور خالد أبو المجد، استشاري صحة الأسنان:

1. التفريش اليومي: قم بتفريش أسنانك بالفرشاة ومعجون الأسنان بشكل منتظم مرتين في اليوم، صباحًا ومساءً. استخدم حركات دائرية ناعمة وتأكد من تنظيف السطوح الأمامية والخلفية للأسنان.

2. استخدام خيط الأسنان: استخدم خيط الأسنان مرة واحدة على الأقل يوميًا، لإزالة البقايا الغذائية والرواسب التي لا يمكن الوصول إليها بالفرشاة.

3. استخدام الغسول الفموي: يمكن استخدام الغسول الفموي بعد التفريش واستخدام خيط الأسنان، للمساعدة في تقليل الترسبات الجيرية والحفاظ على نفس منعش.

4. تجنب الأطعمة الضارة: حاول تقليل تناول الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على سكريات مضافة، لأنها تسهم في تسوس الأسنان.

5. زيارة طبيب الأسنان بانتظام: قم بزيارة طبيب الأسنان لفحص دوري وتنظيف الأسنان، حتى في حالة عدم وجود ألم أو مشكلة ظاهرة، للكشف المبكر عن أي مشاكل وللحفاظ على صحة اللثة.

6. تغيير الفرشاة بانتظام: قم بتغيير فرشاة الأسنان كل 3 إلى 4 أشهر، أو عندما تلاحظ أن شعيراتها تبدأ في التآكل.

7. الابتعاد عن التدخين: يؤدي التدخين إلى تلوين الأسنان وزيادة خطر الإصابة بالتهابات اللثة وأمراض الفم.

8. الماء كبديل: بدلاً من شرب المشروبات الغازية أو العصائر الحمضية، حاول شرب الماء بين الوجبات للحفاظ على صحة الأسنان.

باتباع هذه النصائح، يمكنك الحفاظ على صحة جيدة لأسنانك واللثة، وتجنب المشاكل الصحية المرتبطة بالفم والأسنان.

اقرأ أيضاً: كم مرة يمكن استخدام غسول الفم والأسنان في اليوم خلال الصيف.. وما هي أضراره؟

nawy