الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 1 يوليو 2024 04:33 مـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

محافظ القاهرة يؤكد توفير الخبز خلال إجازة عيد الأضحى وعمل المخابز بكامل طاقتها

الخبز البلدى
الخبز البلدى

أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أن مخابز القاهرة تعمل بكامل طاقتها خلال إجازة عيد الأضحى المبارك لضمان توفير الخبز المدعم للمواطنين، وأشار إلى عدم وجود أي شكاوى تتعلق بنقص الخبز في أي من أحياء العاصمة، مع توافر أرصدة كافية من السلع الاستراتيجية، مثل الزيت، والسكر، والأرز، واللحوم، وأسطوانات البوتاجاز، والبنزين، والسولار، والوقود لتلبية احتياجات المواطنين.

حملات تموينية مستمرة خلال العيد وإحكام الرقابة على الأسواق

أكد محافظ القاهرة أن الحملات التي تقوم بها مديرية التموين بالتنسيق مع مديريات الطب البيطري، والصحة، وشرطة المرافق، والأحياء، ومباحث التموين، ستستمر طوال إجازة العيد لإحكام الرقابة اللازمة على الأسواق. تهدف هذه الحملات إلى حماية صحة وسلامة المواطنين ومنع استغلالهم أو احتكار السلع، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

استجابة فورية لشكاوى المواطنين

أشار ناصر ثابت، مدير مديرية التموين، إلى أن غرفة العمليات بالمديرية تعمل من الثامنة صباحًا حتى التاسعة مساءً لتلقي شكاوى المواطنين عبر الأرقام: ٢٧٤٢٠٠١٠، ٢٧٤٢٠٠٢٥، ٢٧٤٢٠٠٣٧، ٢٧٤٢٠٠٣٨، واتخاذ الإجراءات الفورية لحلها.

متابعة وتحرير المخالفات والتأكد من توافر الخبز بجودة وأسعار مناسبة

أضاف مدير مديرية التموين أن الحملات التموينية تتابع توافر الخبز بالأسعار القانونية والمواصفات القياسية، وتتحقق من توافر أرصدة الدقيق للمخابز طوال فترة العيد. وأسفرت الحملات عن تحرير ٣٣ محضرًا لمخالفات تتراوح بين نقص الوزن، وعدم مطابقة المواصفات، وعدم الاحتفاظ بالفواتير، وبيع السلع التموينية بأعلى من سعرها.

اقرأ أيضًا:

استجابة لتوجيهات محافظ القاهرة.. التصدي لمحاولات البناء المخالف خلال إجازة عيد الأضحى

محافظ القاهرة: توفير الرعاية الكاملة لسكان المشروعات الحضارية

nawy