الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 4 يوليو 2024 02:36 صـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

المطارات تستقبل أول أفواج حجاج القرعة وتسهيلات جمركية للأمتعة والهدايا

وصول أول أفواج حج القرعة
وصول أول أفواج حج القرعة

استقبلت مصلحة الجمارك المصرية، اليوم الأربعاء، أول فوج من حجاج القرعة بمطارات الجمهورية ، حيث يستقبل مطار القاهرة الدولي افواج الحجاج اليوم الأربعاء ، على متن 9 رحلات جوية.

وأكدت المصلحة تقديم تسهيلات جمركية للحجاج تنفيذاً لتعليمات الدكتور محمد معيط، وزير المالية، و الشحات غتوري، رئيس مصلحة الجمارك.

التسهيلات الجمركية للحجاج

وبحسب بيان مصلحة الجمارك شملت التسهيلات الجمركية للحجاج، منح الأولوية لكبار السن والحالات المرضية: بتخصيص مسارات سريعة لهم لتسهيل مرورهم وإنهاء إجراءاتهم الجمركية بأسرع وقت ممكن.

وتابعت، يتم الاستفادة من الأنظمة الجمركية المميكنة لتسريع عملية التخليص الجمركي على أمتعة الحجاج، كما يتم الدفع زيادة أعداد مأموري الجمارك في المنافذ الجمركية لتقليل وقت الانتظار والازدحام.

وشددت المصلحة على تواجد مديري المنافذ الجمركية بشكل دائم للإشراف على سير العمل وضمان سرعة إنهاء الإجراءات.

تقنيات حديثة للتفتيش

ونوهت مصلحة الجمارك إلى استخدام أحدث تقنيات الكشف لتسهيل عملية التفتيش دون الحاجة إلى فتح جميع الأمتعة، وذلك من خلال الآتي:

استخدام طرق الكشف غير التداخلي: باستخدام أجهزة الفحص بالأشعة المتطورة لتفتيش أمتعة الحجاج دون الحاجة إلى لمسها أو فتحها يدوياً، ويتم التفتيش السريع حيث ساهمت تقنيات الكشف الحديثة في تسريع عملية التفتيش بشكل كبير، مما وفر على الحجاج الوقت والجهد.

ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة المالية ومصلحة الجمارك على تقديم أفضل خدمة لضيوف الرحمن وتسهيل إجراءات خروجهم من المطارات.

اقرأ أيضا:

معفاة من الجمارك والضرائب.. شروط التقديم على سيارة المعاقين 2024

الداخلية تعلن عن تكاليف حج القرعة والمستندات المطلوبة من الفائزين هذا العام

nawy