بعد أمطار مكة الغزيرة.. حالة الطقس في السعودية اليوم الثلاثاء 18-6-2024

أمطار مكة
أمطار مكة

أمطار مكة.. يبحث الكثير عن حالة الطقس في السعودية وذلك بعد أمطار مكة الغزيرة التي هطلت بدون توقف طيلة فترة صلاة العصر أمس، على مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

وعلت أصوات الحجيج بعد صلاة العصر بالتهليل والتكبير، ولم يتوقف الطواف حول الكعبة والسعي بين الصفا والمروة.

أمطار مكة غسلت الشوارع والأرواح

وأضفت أمطار مكة جمالاً على المشاعر المقدسة، وقال البعض إن أمطار مكة غسلت الشوارع والأجواء والأرواح.

حالة الطقس في السعودية

وفيما يتعلق بـ حالة الطقس فى السعودية، اليوم الثلاثاء، 18 يونيو 2024، أكد المركز الوطني للأرصاد السعودي، أنه من المتوقع هطول أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة على أجزاء من مناطق: (جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة)؛ في حين تكون السماء غائمة جزئيًّا يتخللها سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق: (المدينة المنورة، وحائل، وتبوك، والجوف، والحدود الشمالية).

درجات الحرارة في السعودية اليوم

وأشار إلى أنه من المتوقع أن تُعاود درجات الحرارة العظمى ارتفاعها على المنطقة الشرقية، ولا يزال الطقس حارًّا إلى شديد الحرارة على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

ولفت إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 20- 40 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وتكون غربية إلى جنوبية، تتحول ليلًا شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15- 30 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

حالة البحر في السعودية

وفيما يتعلق بحالة البحر توقع ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي والأوسط، ومن نصف المتر إلى متر يصل إلى أعلى من مترين ونصف مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط، وخفيف الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي؛ فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 10- 30 كم/ساعة، وارتفاع الموج نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

اقرأ أيضًا

الداخلية : الإنتهاء من تفويج حجاج القرعة من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة

” في سماء مكة المكرمة” سبب تعامد الشمس على الكعبة المشرفة

تم نسخ الرابط