الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 3 يوليو 2024 07:47 صـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

ننشر مواعيد عمل المخابز في عيد الأضحى 2024

أجازة عيد الأضحى للمخابز
أجازة عيد الأضحى للمخابز

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية مواعيد عمل المخابز خلال أيام عيد الأضحى المبارك 2024، وذلك من الساعة الخامسة صباحًا حتى الخامسة مساءً كمواعيد عمل رسمية لها.

إجازة المخابز والأفران خلال العيد

تمنح الأفران والمخابز التي لن تعمل خلال أيام عيد الأضحى 2024، إجازة بدءًا من السبت 15 يونيو حتى الثلاثاء 18 يونيو، على أن تستأنف عملها يوم الأربعاء.

ووفقًا لتوجيهات وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، تم منح المطاحن التموينية (قطاع عام - قطاع خاص) إجازة لمدة 4 أيام متتالية خلال أيام 15 و16 و17 و18 يونيو من الشهر الجاري.

كما أكدت مديريات التموين والتجارة الداخلية تسجيل إيقاف تشغيل المخابز الممنوحة إجازة خلال الفترة المذكورة على نظام إدارة المخابز، وضمان صرف حصص الأقماح للمطاحن المعنية وفقاً لمتوسط المطحون المقرر لها.

تعديل مواعيد صرف حصص الدقيق

قامت شركة تطبيقات الكروت الذكية (سمارت) بتعديل كميات الدقيق المخصصة للمخابز خلال أيام 15 و16 و17 و18 يونيو، بناءً على المتوسط اليومي للمبيعات، وضبطت مواعيد صرف الحصص من بعد الساعة الثانية عشر صباحًا إلى الساعة الثانية صباحًا.

ومن جانبها, تأكدت مديريات التموين والتجارة الداخلية من توافر الأرصدة الكافية من الأقماح والدقيق بالمطاحن التموينية والمخابز البلدية، مع إيقاف العمل بالمواقع التخزينية خلال الفترة المحددة، وذلك بناءً على توجيهات البرنامج التنفيذي لصرف الأقماح المحلية والمستوردة.

أقرأ أيضًا: مواعيد المخابز في عيد الأضحى.. هتجيب العيش البلدي امتى

أسعار أضاحي العيد 2024 في مصر.. اختار أضحيتك صح

nawy