الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 29 يونيو 2024 04:11 مـ 23 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

سعر الألومنيوم اليوم بنهاية التعاملات.. الطن بقا بكام

سعر الألومنيوم اليوم بنهاية التعاملات
سعر الألومنيوم اليوم بنهاية التعاملات

سعر الألومنيوم اليوم بنهاية التعاملات.. تعتبر من المعادن الهامة والأكثر بحثًا على محرك جوجل محليًا وعالميًا وقد شهدت أسعار الألومنيوم العالمية اليوم الخميس 13-6-2024، تراجعًا وسط معظم المعادن الأساسية متأثرة باحتمال قيام مجلس الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة مرة واحدة فقط هذا العام.

ولهذا تعتبر من الموضوعات البحثية المتصدرة التريند هذه الأيام، باعتبارها من الخدمات الأكثر بحثًا على محرك جوجل بشكل يومي، نظرًا لأهمية هذا المعدن الذي يُستخدم على نطاق واسع في العديد من الصناعات.

سعر الألومنيوم اليوم بنهاية التعاملات

هذا وتراجع سعر النحاس لأجل ثلاثة أشهر في بورصة لندن للمعادن اليوم الخميس بنسبة 0.9% إلى 9859 دولارًا للطن المتري بحلول الساعة 6:32 بتوقيت جرينتش، بينما صعد عقد النحاس SCFcv1 لشهر يوليو في بورصة شنجهاي للعقود الآجلة بنسبة 0.8% إلى 79890 يوانًا (11017.33 دولارًا) للطن.

ونظرًا لأن هذا المعدن له أهمية اقتصادية كبيرة، حيث يشكل جزءًا أساسيًا من الاستثمارات الصناعية والمالية، حيث يُستخدم في تصنيع هياكل السيارات ويُعتبر مادة أساسية في صناعة الطائرات بالإضافة المباني والبنية التحتية وتصنيع العلب والحاويات، ننقل لكم بختام تعاملات الخميس 13-6-2024، قبل بدء الإجازة الرسمية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك آخر تحديثات سعر الألومنيوم اليوم بنهاية التعاملات والتي جاءت على النحو التالي:

سعر الألومنيوم اليوم

  • بلغ سعر طن سلك الألومنيوم 114 ألفا و150 جنيها.
  • ارتفع سعر طن السلندرات إلى 101 ألف جنيه دون إضافة 14% ضريبة القيمة المضافة.

سعر طن سلك الألومنيوم

ويختلف سعر طن سلك الألومنيوم وفقًا للعديد من العوامل الهامة لعل أبرزها؛ نوع السلك المستخدم في الصناعة، حيث يوجد أنواع مختلفة من السلك الألومنيوم بحسب سماكته وشكله وقطره وغيرها، وأيضًا من ناحية جودة السلك، كما يتأثر بتغيرات الاقتصاد العالمي، عندما تكون الاقتصادات الرئيسية في حالة نمو، يزيد الطلب على الألومنيوم، مما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار، وعلى العكس، في فترات الركود الاقتصادي، ينخفض الطلب وبالتالي تنخفض الأسعار.

كما أن شركة مصر للألومنيوم تحتل نسبة كبيرة من الإنتاج الوطني، وتستورد باقي الاحتياجات وتصدر الشركة حوالي 80% من مبيعاتها البالغة حوالي 220 ألف طن سنويًّا وتعمل الشركة في إنتاج وتصنيع وتسويق وتوزيع الألومنيوم ومشتقاته في السوق المحلية والعالمية.

إقرأ أيضًا:

سعر الألمونيوم في مصر اليوم الخميس 13-6-2024

سعر اليورو بنهاية اليوم الخميس.. العملة الأوروبية بكام

nawy